أخبار عاجلة
كيف يحمي "فيتامين أ" بصرك ويقوّي مناعتك؟ -

محافظ القاهرة يشهد احتفالية الأزهر لتكريم الطلبة المتفوقين

محافظ القاهرة يشهد احتفالية الأزهر لتكريم الطلبة المتفوقين
محافظ القاهرة يشهد احتفالية الأزهر لتكريم الطلبة المتفوقين

شهد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، الاحتفالية الكبرى التي نظمتها جامعة الأزهر بمقر مجلس الجامعة، تحت رعاية الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لتكريم الفائزين بجوائز الأزهر الشريف والجامعة للتميز العلمي والجوائز التقديرية، إلى جانب تكريم رؤساء جامعة الأزهر السابقين، وذلك بحضور عدد من قيادات الجامعة والعلماء والباحثين، إلى جانب عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والباحثين.

تكريم 25 من أعضاء هيئة التدريس 

وشهد الحفل تكريم 25 من أعضاء هيئة التدريس والعلماء والباحثين الفائزين بجوائز الجامعة المختلفة، تقديرًا لإسهاماتهم العلمية والبحثية المتميزة في مختلف التخصصات.

كما تضمنت الاحتفالية تكريم رؤساء جامعة الأزهر السابقين، تقديرًا لجهودهم الكبيرة في خدمة الجامعة وتطوير منظومتها التعليمية والبحثية، وما قدموه من إسهامات بارزة أسهمت في تعزيز مكانة الأزهر العلمية محليًا وإقليميًا ودوليًا.

وعلى هامش الاحتفالية، افتتحت كلية التربية للبنات بالقاهرة برئاسة الدكتورة منال الخولى، عميدة الكلية، المعرض الفنى الخامس لطالبات شعبة التربية الفنية، والذي أقيم ببهو مبنى إدارة الجامعة، وضم مجموعة متميزة من الأعمال الفنية والإبداعية التي عكست مواهب الطالبات وقدراتهن في مجالات الفن التشكيلي المختلفة.

وتفقد الدكتور إبراهيم صابر، ود. سلامة داوود أجنحة المعرض الفني واستمع إلى شرح من القائمين عليه حول الأعمال المشاركة والخامات المستخدمة في تنفيذها.

وأكد محافظ القاهرة أن جامعة الأزهر تمثل منارة علمية وفكرية كبرى، بما تضطلع به من دور رائد في نشر العلم والفكر الوسطي المعتدل وإعداد أجيال قادرة على الإسهام في بناء الوطن وخدمة المجتمع، مشيدًا بجهودها المستمرة في دعم البحث العلمي ورعاية المتميزين.