أخبار عاجلة
سيراميكا يكشف حقيقة رحيل علي ماهر إلى بيراميدز -

برلماني: زيادة المعاشات 15% تعكس حرص الدولة على دعم الحماية الاجتماعية وتحسين معيشة المواطنين

برلماني: زيادة المعاشات 15% تعكس حرص الدولة على دعم الحماية الاجتماعية وتحسين معيشة المواطنين
برلماني: زيادة المعاشات 15% تعكس حرص الدولة على دعم الحماية الاجتماعية وتحسين معيشة المواطنين

 


أكد النائب عادل زيدان، عضو مجلس الشيوخ، أن قرار زيادة المعاشات الذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي يأتي في إطار حرص الدولة المستمر على دعم أصحاب المعاشات وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة.

وأوضح زيدان، فى تصريحات صحفية له،  أن  قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من الأول من يوليو المقبل يعكس توجه الدولة نحو تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتوسيع نطاق الدعم للفئات الأكثر احتياجًا، مشيرًا إلى أن هذه الزيادة تمثل خطوة مهمة في تحسين مستوى معيشة ملايين الأسر المصرية التي تعتمد على المعاشات كمصدر دخل أساسي.

وقال زيدان، إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي تضع ملف الحماية الاجتماعية على رأس أولوياتها، من خلال حزم متتالية من القرارات التي تستهدف تحقيق التوازن بين الإصلاح الاقتصادي وضمان العدالة الاجتماعية، موضحًا أن الزيادات الأخيرة في المعاشات والأجور تأتي ضمن استراتيجية شاملة لتخفيف آثار التضخم وتحسين القوة الشرائية للمواطنين.

وأضاف زيدان، أن هذه الخطوة تعكس إدراك القيادة السياسية لاحتياجات المواطنين، وحرصها على دعم كبار السن وأصحاب المعاشات الذين قدموا سنوات طويلة من العمل والعطاء للدولة، مؤكدًا أن هذه القرارات تسهم في تعزيز الاستقرار الاجتماعي وترسيخ مفهوم الدولة الراعية لمواطنيها.

وأشار زيدان، إلى أن البرلمان يساند هذه التوجهات عبر دعم التشريعات والسياسات التي تحقق مزيدًا من الحماية الاجتماعية، مشددًا على أهمية استمرار العمل على توسيع قاعدة المستفيدين من برامج الدعم المختلفة، بما يضمن وصول الدعم إلى مستحقيه الحقيقيين، قائلا:" إن الدولة المصرية تسير بخطى ثابتة نحو تحسين جودة الحياة للمواطنين، وأن قرارات زيادة المعاشات تمثل رسالة طمأنة واضحة تعكس التزام القيادة السياسية بالبعد الاجتماعي في خطط التنمية الشاملة".