أخبار عاجلة
قائد القيادة المركزية الأمريكية يزور تل أبيب -

النائب محمد الجندي: قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات 15% يعكس التزام الدولة بحماية المواطنين وتعزيز العدالة الاجتماعية

النائب محمد الجندي: قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات 15% يعكس التزام الدولة بحماية المواطنين وتعزيز العدالة الاجتماعية
النائب محمد الجندي: قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات 15% يعكس التزام الدولة بحماية المواطنين وتعزيز العدالة الاجتماعية

أكد النائب محمد الجندي، عضو مجلس الشيوخ عن حزب حماة الوطن، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من الأول من يوليو 2026، يعكس حرص القيادة السياسية على توفير حياة كريمة لأصحاب المعاشات، ويؤكد استمرار الدولة في تبني سياسات داعمة للفئات الأولى بالرعاية، رغم ما يشهده العالم من تحديات اقتصادية متلاحقة.

وقال «الجندي»، إن الزيادة الجديدة تأتي استكمالًا لسلسلة من الزيادات المتتالية التي شهدها ملف المعاشات خلال السنوات الماضية، والتي حظيت باهتمام غير مسبوق في عهد الرئيس السيسي، مشيرًا إلى أن أصحاب المعاشات كانوا ولا يزالوا على رأس أولويات القيادة السياسية، وهو ما انعكس في الزيادات السنوية المتتابعة والتوسع في مظلة الحماية الاجتماعية، بما ساهم في تحسين مستوى معيشة الملايين من المواطنين.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن نسبة الـ 15% تمثل الحد الأقصى المقرر قانونًا لزيادة المعاشات، وهو ما يعكس التزام الدولة بالحفاظ على القوة الشرائية لأصحاب المعاشات وتخفيف الأعباء المعيشية عنهم، مؤكدًا أن إجمالي الزيادات التي حصل عليها أصحاب المعاشات منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسؤولية تجاوز 150%، وهي معدلات غير مسبوقة تعكس حجم الاهتمام بهذه الفئة التي قدمت سنوات طويلة من العمل والعطاء في خدمة الوطن.

وأشار «الجندي»، إلى أن القرار الجديد، الذي يشمل المعاشات المستحقة وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات والمعاشات الاستثنائية، فضلًا عن معاشات العجز الجزئي الإصابي، يؤكد أن الدولة ماضية في تعزيز شبكات الأمان الاجتماعي، وترسيخ مبادئ العدالة الاجتماعية التي تعد إحدى الركائز الأساسية للجمهورية الجديدة.

كما شدد النائب محمد الجندي، على أن الرئيس السيسي نجح في إرساء نموذج تنموي يوازن بين متطلبات الإصلاح الاقتصادي وحماية الفئات الأكثر احتياجًا، مؤكدًا أن المواطن المصري سيظل محور التنمية وغايتها، وأن الدولة مستمرة في الوفاء بالتزاماتها تجاه أصحاب المعاشات، تقديرًا لدورهم الوطني وإسهاماتهم الممتدة في بناء الوطن.