رد الدكتور علي فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال ياسمين من الجيزة تقول فيه:" أنا خريجة علوم سياسية، وجالي شغل في السلك الدبلوماسي، وقرأت على موقع إلكتروني للفتاوى، إنه حرام، فما حكم الشرع؟".
وقال الدكتور علي فخر خلال لقاءه ببرنامج "فتاوى الناس" المذاع عبر قناة الناس، إنه لا مانع للمرأة أن تعمل وأن تكون مجتهدة في عملها، وأن تؤدي واجبات وظيفتها كما هو مطلوب منها، وتراعي ما بين احتياجات بيتها في حال كانت متزوجة، وما بين احتياجات عملها مادام اختارت أن تعمل وأن يكون لها عمل خارج المنزل، لكن بشرط أن توازن ما بين الأمرين وألا تقصر في أي منهما.
وأشار إلى أنه بحسب علمه، فلا توجد محاذير شرعية في العمل الدبلوماسي، بل على العكس، فالعمل الدبلوماسي عمل محترم، ومن يعمل في المجال الدبلوماسي يؤدي خدمة جليلة جدًا لبلده، فهو سفير لبلده ومن ثم يكون صورة مشرفة لبلده أمام العالم.



