أخبار عاجلة
قائد القيادة المركزية الأمريكية يزور تل أبيب -

تدريب 4384 طالبًا وطالبة.. جامعة كفر الشيخ تحقق 100% من مستهدفات برنامج “مودة”

تدريب 4384 طالبًا وطالبة.. جامعة كفر الشيخ تحقق 100% من مستهدفات برنامج “مودة”
تدريب 4384 طالبًا وطالبة.. جامعة كفر الشيخ تحقق 100% من مستهدفات برنامج “مودة”

أعلنت جامعة كفر الشيخ، أنها قد حققت إنجازًا جديدًا في ملف تنفيذ المبادرات الرئاسية بعد نجاحها في الوصول إلى نسبة 100% من المستهدف التدريبي للبرنامج الرئاسي "مودة" للحفاظ على كيان الأسرة المصرية والذي يُنفذ بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي، خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2025/2026.


وقال الدكتور يحيى زكريا عيد، رئيس جامعة كفر الشيخ، إن الجامعة نفذت 50 برنامجًا تدريبيًا ضمن مبادرة "مودة" استفاد منها 4384 طالبًا وطالبة من مختلف الكليات، مؤكدًا أن هذا النجاح يعكس حرص الجامعة على دعم جهود الدولة في بناء الإنسان المصري وتعزيز الوعي المجتمعي لدى الشباب، لافتا أن الحفاظ على كيان الأسرة المصرية يمثل أحد أهم مرتكزات الأمن والأستقرار المجتمعي وأن الإستثمار في وعي الشباب وتأهيلهم للحياة الأسرية السليمة يعد استثمارًا حقيقيًا في مستقبل الوطن خاصة في ظل التحديات الإجتماعية والثقافية التي يشهدها العالم.


وأضاف، أن جامعة كفر الشيخ تتعامل مع المبادرات الرئاسية بإعتبارها جزءًا أصيلًا من رسالتها التعليمية والمجتمعية وليس مجرد أنشطة موسمية وأن برنامج "مودة" يمثل مشروعًا وطنيًا متكاملًا يستهدف إعداد جيل واعٍ قادر على تكوين أسر مستقرة والمساهمة في بناء مجتمع أكثر تماسكًا واستقرارًا.

  • تعزيز المعرفة والمسؤولية المجتمعية للطلاب 

أوضح الدكتور يحيى زكريا عيد، أن الوصول إلى تدريب 4384 طالبًا وطالبة خلال فصل دراسي واحد يعكس نجاح الجامعة في نشر ثقافة الوعي الأسري بين أبنائها، كما يؤكد اهتمام الطلاب بالمشاركة في البرامج الهادفة إلى تعزيز المعرفة والمسؤولية المجتمعية والإستعداد للحياة الأسرية بصورة صحيحة، وأن الجامعة تضع تنفيذ المبادرات الرئاسية على رأس أولوياتها الإستراتيجية في إطار دورها الوطني وجهودها المستمرة للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 من خلال إعداد كوادر تمتلك التأهيل العلمي والوعي الإجتماعي والفكري.


وأكد الدكتور طارق عطية عبدالرحمن المنسق الفني لبرنامج "مودة" بجامعة كفر الشيخ والمدير التنفيذي للمركز الدولي لإدارة الموارد البشرية والتعليم المستمر، أن الجامعة نجحت في تنفيذ 50 تدريبًا بنسبة إنجاز كاملة، بإجمالي 4384 متدربًا ومتدربة، بينهم 3078 طالبة و1306 طلاب، وأن البرنامج تم تنفيذه من خلال 19 مدربًا معتمدًا من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، حيث تضمن محتوى تدريبيًا متكاملًا تناول الجوانب الإجتماعية والنفسية والصحية والإقتصادية المرتبطة بتكوين الأسرة المصرية، بما يسهم في رفع مستوى الوعي لدى الشباب وتعزيز قدرتهم على اتخاذ قرارات سليمة لبناء حياة أسرية مستقرة.