قادت المهندسة دعاء محمد عبد الرازق رئيس حي ثان المنتزه بالإسكندرية، حملة موسعة للتفتيش على الأسواق والمنشآت التجارية والمصانع والمحال العامة بنطاق الحي، وذلك في إطار توجيهات المهندس أيمن عطية محافظ الإسكندرية لرؤساء الأحياء بتكثيف الحملات الرقابية بالتنسيق مع الجهات المعنية، للحفاظ على الصحة العامة وضبط الأسواق والتأكد من الالتزام بالاشتراطات القانونية.
وجاءت الحملة بحضور المهندس جمال عمار وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، والدكتورة صفاء محمد غانم رئيس قسم التفتيش على اللحوم بالإسكندرية، واستهدفت مناطق عزب حوض 10 والعرب الصغرى وشارع التين وشارع الجهاد بأبو قير، وذلك لمتابعة مدى التزام المنشآت التجارية والصناعية بالاشتراطات الصحية والبيئية والقانونية.
وحرصت رئيس الحي خلال الحملة على إعادة التفتيش على عدد من المصانع والمحال التي سبق المرور عليها، للوقوف على مدى التزامها بإزالة المخالفات وتنفيذ الملاحظات التي تم رصدها خلال الحملات السابقة.
التحفظ على 12 برميل مخللات
وأسفرت الحملة عن تحرير محضر مخالفة لاشتراطات النظافة، والتحفظ على 12 برميل مخللات وكميات متنوعة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
تشميع مصنع مخالف
وفي إطار الحفاظ على السلامة العامة والبيئة، تم تحرير محضر لعدم الالتزام باشتراطات الوقاية من الحريق، إلى جانب توجيه 3 إنذارات بيئية وتحرير محضر بيئي، فضلًا عن غلق وتشميع أحد المصانع المخالفة لعدم التزامه بالاشتراطات المقررة.
كما شملت الحملة متابعة أوضاع العمالة داخل المنشآت، حيث تم تحرير محضرين لعدم تطبيق الحد الأدنى للأجور، وتوجيه إنذارين لعدم تحرير عقود عمل فردية للعاملين، بما يضمن الحفاظ على حقوق العمال وتحقيق بيئة عمل قانونية وآمنة.
غلق وتشميع صيدليتين لعدم وجود صيدلي
وعلى صعيد التفتيش الصيدلي، أسفرت الحملات عن غلق وتشميع صيدليتين لعدم وجود صيدلي مسؤول أثناء ساعات العمل، بالإضافة إلى تحرير مخالفة صيدلية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وأكدت المهندسة دعاء محمد عبد الرازق استمرار الحملات الرقابية المكثفة بنطاق الحي بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية، للتصدي لكافة المخالفات، وفرض الانضباط بالأسواق، والحفاظ على صحة المواطنين، مشددة على عدم التهاون مع أي مخالفات تمس السلامة العامة أو حقوق المواطنين.




