نجح مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب في إنهاء قضيتين جديدتين من القضايا الصادر فيها أحكام ضد النادي من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعد سداد المستحقات المالية الخاصة بالطرفين المعنيين، في خطوة جديدة ضمن تحركات الإدارة لرفع عقوبة إيقاف القيد المفروضة على القلعة البيضاء.
وشهدت الساعات الماضية إنهاء ملفي الفلسطيني عمر فرج، مهاجم الفريق السابق، والتونسي أحمد الجفالي، بعدما قام مسؤولو الزمالك بسداد المستحقات المطلوبة في القضيتين، لتغلق الإدارة بذلك ملفين جديدين من الملفات العالقة لدى الاتحاد الدولي.
وتترقب إدارة الزمالك خلال الفترة الحالية وصول الإخطار الرسمي من "فيفا" الذي يؤكد انتهاء النزاعين بشكل نهائي، تمهيدًا لرفع عقوبة إيقاف القيد المرتبطة بهما بصورة رسمية، وهو ما يمثل دفعة مهمة للنادي في ظل سعيه لإنهاء جميع القضايا المعلقة وفتح الباب أمام قيد الصفقات الجديدة بشكل طبيعي.
وتأتي هذه الخطوة في إطار خطة شاملة تنفذها إدارة الزمالك خلال الفترة الحالية لتسوية أكبر عدد ممكن من القضايا الخارجية، خاصة في ظل الضغوط التي فرضتها عقوبة إيقاف القيد على تحركات النادي في سوق الانتقالات، ورغبة المجلس في إنهاء هذا الملف بشكل كامل قبل انطلاق الموسم الجديد.
وكان الزمالك قد واجه خلال الفترة الماضية عدة أزمات مرتبطة بمستحقات لاعبين ومدربين سابقين، ما أدى إلى صدور أحكام من "فيفا" ضد النادي، وتسبب في فرض عقوبات متتالية على مستوى القيد، وهو ما دفع الإدارة الحالية إلى التحرك بشكل مكثف لتسوية تلك الملفات سواء عبر السداد المباشر أو التوصل إلى اتفاقات وجدولة مع أصحاب المستحقات.
وفي الوقت نفسه، تواصل إدارة الزمالك جهودها لإنهاء باقي القضايا الأخرى، حيث يعمل مسؤولو النادي حاليًا على إبرام عدد من الاتفاقيات الخاصة ببقية الملفات المفتوحة، على أن يتم الإعلان عن أي تطورات جديدة تباعًا خلال الأيام المقبلة، في إطار مساعي الإدارة لاستعادة الاستقرار الإداري والمالي، وتهيئة الأجواء أمام الفريق الأول للمنافسة بقوة في الموسم المقبل.




