قال الدكتور فيليب جافي، نائب رئيس لجنة الأمم المتحدة لحقوق الطفل، إن أوضاع الأطفال في قطاع غزة ما زالت تمثل كارثة إنسانية مروعة في ظل استمرار الحرب وتداعياتها، مشيرًا إلى أن التقارير الأخيرة الصادرة عن الجهات الأممية المعنية برصد الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة تعكس واقعًا مأساويًا يعيشه الأطفال في القطاع.
وأضاف “جافي”، خلال لقاء مع الإعلامية ريهام إبراهيم، على شاشة القاهرة الإخبارية،أن الصورة العامة "مثيرة للرعب"، في ظل ما يتعرض له الأطفال من معاناة متواصلة وانتهاكات جسيمة أثرت على مختلف جوانب حياتهم، لافتا إلى أن الخدمات المقدمة للأطفال داخل غزة تكاد تكون غير موجودة مقارنة بحجم الاحتياجات الفعلية.
وأوضح أن آلاف الأطفال ما زالوا يعانون من تبعات الحرب المباشرة، لافتا إلى أن هناك نحو 20 ألف طفل قُتلوا منذ اندلاع الحرب، فيما أصبح قرابة 40 ألف طفل أيتامًا، كما أن هؤلاء الأطفال يواجهون صدمات نفسية عميقة نتيجة ما مروا به خلال الأزمة الممتدة.
وأكد أن لجنة الأمم المتحدة لحقوق الطفل وثقت في تقاريرها وجود تجاوزات وانتهاكات خطيرة بحق الأطفال لا تتوافق مع المواثيق والقوانين الدولية المعنية بحماية الطفولة.
" title="نائب رئيس لجنة الأمم المتحدة لحقوق الطفل: حالة الأطفال في قطاع غزة تزداد تدهورا" frameborder="0">




