نظم نادي المشاهدة التابع لإدارة إعلام مطروح، بالتعاون مع نادي الأدب بمديرية الثقافة، صالونًا إعلاميًا ثقافيًا بعنوان «التحولات الاجتماعية في الأعمال الأدبية وتشكيل الوعي لدى الشباب»، بمشاركة عدد من الكُتاب والمثقفين وأساتذة الجامعات، إلى جانب أعضاء نادي الأدب بالمحافظة.
وخلال الصالون، تناول المخرج والشاعر الدكتور علي عفيفي، عضو اتحاد الكُتاب، عددًا من الأعمال الأدبية التي أسهمت في تشكيل وعي القارئ المصري والعربي على مدار العقود الماضية، من بينها روايتا «المرايا» و«ثرثرة فوق النيل» للأديب العالمي نجيب محفوظ، إلى جانب مناقشة إحدى القصص القصيرة للأديب مختار عوض، عضو اتحاد الكُتاب وأحد مبدعي محافظة مطروح.
وشهدت الفعالية العديد من المداخلات والنقاشات حول مقومات الكاتب والقارئ، ومدى ملاءمة الأفكار الإبداعية للواقع المعاصر، ودور الأدب في ترسيخ الوعي المجتمعي.
وأكدت خلود رفعت، مدير إدارة الإعلام بمطروح، أن نادي المشاهدة يعد أحد الأدوات الإعلامية التي تهتم بمناقشة الأعمال الأدبية والثقافية والمعرفية من خلال المتخصصين، بهدف إعداد جيل من الشباب الواعي بقضايا مجتمعه، في ظل التحديات الإقليمية والدولية.
من جانبه، قال حمد خالد شعيب، رئيس نادي الأدب، إن التعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات يمثل تكاملًا طبيعيًا بين الثقافة والإعلام في محافظة مطروح، مشيدًا بجودة الأنشطة الإعلامية التي تنظمها الهيئة، وإصداراتها التي تُعد إحدى ركائز النشر الثقافي والإعلامي.
وأضاف علي الشوكي، عضو نادي الأدب، أن التعاون بين نادي المشاهدة ونادي الأدب يسهم في رفع الوعي الثقافي والفكري لدى المشاركين، لا سيما الشباب، بما يدعم مواجهة الأفكار الهدامة وتصحيح المفاهيم المغلوطة.
وتأتي الفعالية في إطار توجيهات الدكتور تامر شمس الدين، رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، بإعادة إحياء نوادي المشاهدة باعتبارها إحدى آليات العمل الإعلامي والثقافي بالقطاع.




