أجرى اللواء علاء عبدالمعطى، محافظ الغربية، خلال تواجده بموقع خروج عربات قطار طنطا الإسكندرية، اتصالًا هاتفيًا بالمصاب الوحيد للاطمئنان على حالته الصحية، عقب نقله إلى مستشفى كفرالزيات العام، حيث تلقى الإسعافات اللازمة وغادر المستشفى بعد استقرار حالته
جاء ذلك خلال متابعته واقعة خروج 4 عربات من القطار المتجه إلى الإسكندرية عن القضبان بنطاق مدينة كفرالزيات، فور وقوع الحادث، لمتابعة الموقف ميدانيًا، بحضور اللواء تامر السمري مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا، واللواء أسامة نصر مدير أمن الغربية، واللواء محمد منصور شعير السكرتير العام للمحافظة، والقيادات التنفيذية، ومسئولي هيئة السكة الحديد، وقوات الحماية المدنية، وهيئة الإسعاف، والإدارة العامة للمرور، وجميع الأجهزة المعنية، حيث تابع أعمال التأمين والتعامل مع الحادث، كما تابع انتظام حركة القطارات من خلال التحويلات التشغيلية التي تم تنفيذها لضمان استمرار حركة السير دون توقف.
البدء في أعمال رفع العربات الخارجة عن القضبان
ووجّه المحافظ بتقديم جميع أوجه الرعاية اللازمة والبدء في أعمال رفع العربات الخارجة عن القضبان وإعادتها إلى مسارها، وأن العمل يتم بالتنسيق الكامل بين جميع الجهات المختصة، وحركة القطارات مستمرة بصورة منتظمة من خلال التحويلات التشغيلية لحين الانتهاء من أعمال الرفع وإعادة الخط إلى وضعه الطبيعي.
ووجّه الشكر لجميع الجهات التي شاركت في إدارة الموقف منذ اللحظات الأولى، وفي مقدمتها مديرية أمن الغربية، وهيئة السكة الحديد لوسط الدلتا ومديرية الشئون الصحية، وأطقم هيئة الإسعاف المصرية، ورئاسة مركز ومدينة كفرالزيات، مثمنًا سرعة الاستجابة والتنسيق الكامل بين مختلف الجهات، بما ساهم في تأمين موقع الحادث، والتعامل الفوري معه، واستمرار حركة القطارات دون توقف.



