أخبار عاجلة

محافظ القليوبية: لجنة متخصصة لـ فحص تداول فيديو وجود تمساح داخل مصرف بشبين القناطر

محافظ القليوبية: لجنة متخصصة لـ فحص تداول فيديو وجود تمساح داخل مصرف بشبين القناطر
محافظ القليوبية: لجنة متخصصة لـ فحص تداول فيديو وجود تمساح داخل مصرف بشبين القناطر

كلف الدكتور حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، بتشكيل لجنة مكبرة تضم ممثلين عن جهاز شؤون البيئة، ومديرية الطب البيطري، ومديرية الري والصرف بالقليوبية، إلى جانب الجهات المعنية، وذلك لمتابعة وفحص واقعة تداول مقاطع مصورة أظهرت وجود تمساح بمصرف قرية الحصافة التابعة لمركز شبين القناطر.

ويأتي هذا التحرك في إطار الاستجابة الفورية لما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والحرص على التأكد من صحة الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة بما يضمن الحفاظ على سلامة المواطنين.

وفي السياق ذاته، دفعت محافظة القليوبية بعدد من الكراكات إلى موقع البلاغ للمشاركة في أعمال البحث والتمشيط داخل المصرف، فيما من المقرر أن تبدأ لجان متخصصة من وزارة البيئة أعمالها اعتبارًا من صباح غد، مع استمرار أعمال المتابعة خلال فترتي الصباح والمساء، لحين الانتهاء من فحص الواقعة والتعامل معها وفقًا للإجراءات المتبعة.

وأوضح محافظ القليوبية أن جميع الأجهزة التنفيذية تواصل التنسيق فيما بينها، مع استمرار أعمال الرصد والبحث، حفاظًا على أمن وسلامة المواطنين.

وفى سياق آخر وجه الدكتور حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير المقر الرئيسي لفرع التأمين الصحي بشبين القناطر الكائن داخل مستشفى شبين القناطر، وذلك تمهيدًا لإعادة نقل خدمات التأمين الصحي إليه من المقر المؤقت بقرية كفر شبين.

وأكد محافظ القليوبية أن المقر المؤقت بقرية كفر شبين جاء لضمان استمرار تقديم خدمات التأمين الصحي للمواطنين خلال فترة تنفيذ أعمال التطوير، مشددًا على ضرورة الانتهاء من جميع الأعمال وإعادة تشغيل المقر الرئيسي خلال مدة أقصاها شهر من تاريخه.

وأوضح المحافظ أن أعمال تطوير المقر الرئيسي تنفذ بالجهود الذاتية وتحت إشراف محافظة القليوبية، موجهًا بسرعة تكثيف معدلات التنفيذ والالتزام بالجدول الزمني المحدد، حتى يتم نقل خدمات التأمين الصحي من المقر المؤقت بكفر شبين إلى المقر الرئيسي داخل مستشفى شبين القناطر فور الانتهاء من أعمال التطوير.

إقرأ أيضا:

محافظ القليوبية يبحث مع المقاولون العرب جدولة مشروعات الرصف بالكامل