تصدر المحكمة الاقتصادية بالقاهرة،اليوم الأحد، حكمها في دعوى الحكم محمود البنا ضد اللاعب السابق أحمد حسام ميدو، والتي يطالب فيها بتعويض 10 ملايين جنيه، بعد قرار المحكمة بإدانة ميدو بسب وقذف الحكم محمود البنا.
وكانت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، قضت بإلغاء حبس ميدو شهرًا وتغريمه 20 ألف جنيه، بتهمة سب وقذف الحكم محمود البنا.
كشفت محكمة القاهرة الاقتصادية عن حيثيات حكمها بحبس اللاعب السابق أحمد حسام "ميدو" شهرًا واحدًا، بعد إدانته بتهمة سبّ وقذف الحكم محمود البنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
أضافت المحكمة في حيثياتها أن ما كتبه ميدو تجاوز حدود النقد الرياضي المباح، وتحول إلى تشهير صريح يمس سمعة شخص وكرامته، مشيرةً إلى أن النقد المشروع يجب أن يقتصر على مناقشة القرار أو الأداء، لا الإساءة إلى صاحبه.
وأشارت المحكمة أن شهرة المتهم واتساع جمهوره جعلا من منشوراته أثرًا مضاعفًا في التشهير والإساءة، معتبرةً أن ما ارتكبه يمثل خروجًا عن إطار حرية التعبير المكفولة بالقانون، واعتداءً على قدسية العدالة الرياضية التي تقوم على احترام الجميع داخل المنظومة




