تابع الدكتور مؤمن الهواري، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيلية الأزهرية، اليوم الأحد، سير أعمال امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية، من داخل لجنة معهد فتيات عمر بن عبدالعزيز النموذجي التابعة لإدارة الإسماعيلية التعليمية الأزهرية، للاطمئنان على انتظام اللجان وتوفير الأجواء الملائمة للطالبات.
طالبات الأدبي يؤدين الجغرافيا وسط هدوء والتزام بالتعليمات
وأدت طالبات القسم الأدبي الامتحان في مادة "الجغرافيا"، وسط حالة من الهدوء والانضباط، مع الالتزام الكامل بالتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات، بما يضمن تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطالبات.
متابعة دخول الطالبات وتوافر الإمكانات وتأمين اللجان
وخلال جولته التفقدية، حرص رئيس المنطقة على متابعة انتظام دخول الطالبات إلى اللجان، والتأكد من توافر جميع الإمكانات التي تساعد على أداء الامتحانات في أجواء مناسبة، إلى جانب متابعة التزام رؤساء اللجان والملاحظين بالتعليمات والضوابط المنظمة للعمل داخل اللجان.
كما اطمئن الدكتور مؤمن الهواري على تنفيذ إجراءات تأمين اللجان من الداخل والخارج، بالتنسيق مع الجهات المعنية، بما يسهم في توفير بيئة آمنة ومستقرة طوال فترة الامتحانات، مؤكدًا أهمية الالتزام باللوائح والتعليمات الصادرة بشأن أعمال الامتحانات، والتعامل الفوري مع أي ملاحظات قد تطرأ أثناء سيرها.
متابعة الجاهزية الطبية وتوافر الرعاية الصحية وسيارات الإسعاف
وشملت الجولة متابعة مستوى الجاهزية الطبية داخل اللجنة، والتأكد من توافر الرعاية الصحية اللازمة، ووجود الفرق الطبية للتعامل السريع مع أي حالات طارئة، حفاظًا على سلامة الطالبات وجميع المشاركين في أعمال الامتحانات.
غرفة عمليات لمتابعة الامتحانات والتواصل المستمر مع اللجان
وأكد رئيس المنطقة أن غرفة العمليات بالمنطقة الأزهرية تواصل متابعة سير الامتحانات على مدار الساعة، مع التواصل المستمر مع اللجان والإدارات التعليمية الأزهرية، لرصد أي معوقات والعمل على حلها بشكل فوري، بما يضمن انتظام العملية الامتحانية.
جولات ميدانية يومية لضمان الانضباط وتوفير بيئة آمنة
وأشاد الدكتور مؤمن الهواري بالالتزام الذي أظهرته إدارات اللجان والعاملون بها، مثمنًا جهودهم في تنفيذ التعليمات بدقة، وتوفير المناخ المناسب الذي يساعد الطالبات على التركيز وأداء الامتحان في هدوء وطمأنينة.
وتواصل منطقة الإسماعيلية الأزهرية تنفيذ خطتها لمتابعة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من خلال الجولات الميدانية اليومية، لضمان حسن سير الامتحانات، وتحقيق أعلى درجات الانضباط داخل جميع اللجان، بما يعكس حرص الأزهر الشريف على توفير بيئة تعليمية آمنة ومنظمة لأبنائه الطلاب.




