بدأت اليوم محكمة جنح شبرا الخيمة الدائرة السابعة نظر أولى جلسات محاكمة المتهمات الثماني في القضية المعروفة إعلاميا بـ"واقعة الطفلة تيا" والمتهمات في واقعة سقوط الطفلة تيا أحمد فؤاد من الطابق السادس داخل إحدى المدارس الخاصة بمدينة شبرا الخيمة.
وشهدت الجلسة حضور المتهمات وسط إجراءات أمنية فيما باشرت المحكمة نظر القضية تمهيدا للاستماع إلى مرافعات النيابة العامة وهيئة الدفاع.
وكان المستشار محمد الجندي، المحامي العام لنيابات جنوب بنها قد أحال 8 متهمات إلى المحاكمة العاجلة عقب انتهاء التحقيقات التي أجرتها النيابة في الواقعة.
وتعود أحداث القضية إلى سقوط الطفلة تيا أحمد فؤاد من الطابق السادس داخل المدرسة، في حادث أثار اهتماما واسعا حيث باشرت النيابة العامة تحقيقاتها للوقوف على ملابساته وتحديد المسؤوليات القانونية قبل أن تحيل المتهمات إلى محكمة الجنح المختصة.
ومن المنتظر أن تواصل المحكمة نظر القضية عقب الاستماع إلى مرافعات النيابة والدفاع تمهيدا لإصدار قرارها وفقًا لما تنتهي إليه إجراءات المحاكمة.
وفى سياق متصل كان قد تقدم وائل ذكري المحامي والمدعي بالحق المدني عن الطفلة تيا التي لقيت مصرعها إثر سقوطها من الطابق السادس داخل مدرسة خاصة بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية بطلب تعويض مدني مؤقت قدره 500 ألف وواحد جنيه وذلك خلال أولى جلسات محاكمة المتهمين في القضية.
وكانت النيابة العامة قد قررت إحالة المتهمين إلى المحاكمة العاجلة على خلفية اتهامات تتعلق بالإهمال وتعريض حياة الأطفال للخطر إضافة إلى القتل الخطأ، وذلك عقب انتهاء التحقيقات في الواقعة التي أثارت حالة من الحزن والغضب.
وكشفت التحقيقات عن وجود شبهة إهمال داخل المدرسة بعدما تبين أن الطفلة تجولت بمفردها داخل المبنى لمدة تقارب 45 دقيقة دون مرافقة أو إشراف قبل أن تسقط من الطابق السادس وتفارق الحياة في الحال، وسط مطالبات واسعة بكشف كافة ملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات.
اقرأ أيضا:
محافظ القليوبية: لجنة متخصصة لـ فحص تداول فيديو وجود تمساح داخل مصرف بشبين القناطر



