أخبار عاجلة
توزيع درجات العربي تالتة ثانوي 2026 -

تفاصيل واقعة تسريب كلور وإصابة فنيين فى محطة مياه القليوبية

تفاصيل واقعة تسريب كلور وإصابة فنيين فى محطة مياه القليوبية
تفاصيل واقعة تسريب كلور وإصابة فنيين فى محطة مياه القليوبية

 أكد المهندس محمد فودة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة القليوبية أنه أثناء قيام الفنيين المختصين بالتعامل مع الكلور داخل محطة مياه الرملة الارتوازية بمركز بنها وأثناء استبدال إحدى أسطوانات الكلور حدث تسريب محدود من الأسطوانة، وتم التعامل مع الموقف على الفور وفق الإجراءات الفنية المتبعة 

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة القليوبية أنه جرى تأمين عنبر الكلور والسيطرة الكاملة على التسريب، وتم اعدام الاسطوانة مؤكدا أنه أسفر الحادث عن إصابة فني وعامل بالمحطة وتم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهما، وتتمتع حالتهما الصحية بالاستقرار وتشهد تحسنا

وأوضح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة القليوبية أنه تصادف أيضا تواجد بعض المواطنين بالقرب من المحطة وقت الواقعة، وتم توقيع الكشف الطبي عليهم وإجراء الفحوصات اللازمة لهم مشيرا أنه تبين أن حالتهم الصحية طبيعية ولا تستدعي القلق منوها أن المحطة مؤمنة، مع استمرار المتابعة واتخاذ جميع إجراءات السلامة والصحة المهنية، حفاظًا على سلامة العاملين والمواطنين.

وفى سياق متصل تابع محافظ القليوبية، تداعيات حادث تسرب محدود لإحدى أسطوانات غاز الكلور داخل محطة مياه الرملة الارتوازية بمركز بنها، والذي وقع أثناء قيام الفنيين المختصين باستبدال إحدى الأسطوانات، حيث تم التعامل مع الموقف فورًا والسيطرة على التسريب وتأمين عنبر الكلور والأسطوانة بالكامل.

وأكد محافظ القليوبية أن الحادث أسفر عن إصابة 12 شخصًا، بينهم عاملان بالمحطة وعدد من المواطنين الذين تصادف مرورهم بالقرب من المحطة، حيث تم نقل جميع المصابين إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، من بينهم 10 حالات بواسطة سيارات هيئة الإسعاف المصرية، بينما توجهت حالتان إلى المستشفى بوسائلهما الخاصة.

وأوضح المحافظ أن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة ويخضعون للملاحظة الطبية، مشيرًا إلى أن حالتهم مستقرة، وأن الأجهزة الطبية تتابع حالتهم لحين تماثلهم للشفاء.

إقرأ أيضا:

محافظ القليوبية: لجنة متخصصة لـ فحص تداول فيديو وجود تمساح داخل مصرف بشبين القناطر