موقع تن لاينز الإخباري

الجمعيات الزراعية بالجيزة تواصل صرف المقررات السمادية للمزارعين

واصلت الجمعيات الزراعية بمراكز محافظة الجيزة صرف المقررات السمادية للمزارعين اليوم الإثنين، بما يضمن استمرار توفير مستلزمات الإنتاج اللازمة للموسم الصيفي.

استمرار توفير مستلزمات الإنتاج

وشهدت عدد من الجمعيات الزراعية بمراكز المحافظة، انتظامًا في صرف الأسمدة الآزوتية للمزارعين ضمن أعمال الموسم الصيفي 2026.

وجاءت المتابعة الميدانية تحت إشراف الدكتورة نهال ناجي عبدالسلام، مدير الإدارة العامة للتعاون الزراعي بالجيزة، وبمشاركة مسؤولي التعاون الزراعي بالمراكز ومديري الإدارات الزراعية المختصة.

وشملت المتابعة مركز منشأة القناطر وانتظام الصرف بجمعيتي اتريس، نكلا، كما شملت مركز البدرشين وانتظام الصرف بجمعيتي ام خنان، والعزيزية وشملت مركز كرداسة وانتظام صرف الأسمدة بجمعيتي ابو رواش، وكفر حكيم.

كما شملت المتابعة مركز الجيزة وانتظام صرف الأسمدة بجمعيتي منيل شيحة، ومنشأة البكاري، ومركز امبابة وانتظام صرف الأسمدة بجمعيتي برقاش، وذات الكوم، كما شملت مركز العياط وانتظام صرف الأسمدة بجمعيات بدسا، وكفر تركي، السعودية.

وتأتي هذه الجهود في إطار توجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، والدكتور أحمد عضام رئيس قطاع شئون التعاونيات والمديريات، والدكتور محمد شطا رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات، بتكثيف المتابعة الميدانية وتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي للمزارعين في التوقيتات المناسبة.

وأكد المهندس خالد أبو العطا، وكيل وزارة الزراعة بالجيزة، أن المديرية تتابع بشكل مستمر موقف صرف المقررات السمادية بجميع الجمعيات الزراعية، لضمان توافرها وتيسير حصول المزارعين عليها في التوقيتات المناسبة، بما يدعم احتياجات المحاصيل الصيفية ويعزز استقرار العملية الإنتاجية.

وأشار إلى أن أجهزة المديرية والإدارات الزراعية تواصل أعمال المتابعة الميدانية لرصد أي معوقات والتعامل معها فورًا، تنفيذًا لتوجيهات وزارة الزراعة نحو الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمزارعين وتحقيق الاستفادة القصوى من منظومة الدعم الزراعي.

أخبار متعلقة :