موقع تن لاينز الإخباري

خدمة المجتمع بجامعة أسيوط يبحث خطط التنمية ويعتمد قافلة الحواتكة التنموية

عقد مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة أسيوط، اليوم الاثنين 22 يونيو، اجتماعه الدوري رقم (269)، لمناقشة عدد من الملفات والموضوعات المرتبطة بخدمة المجتمع والتنمية البيئية، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، وبرئاسة الدكتور محمد أحمد عدوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور أعضاء المجلس.

تعزيز دورها المجتمعي والتنموي من خلال المبادرات والقوافل

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي، حرص الجامعة على تعزيز دورها المجتمعي والتنموي من خلال المبادرات والقوافل والبرامج التي تستهدف خدمة المجتمع وتحسين جودة الحياة للمواطنين، مشيرًا إلى أن الجامعة تواصل جهودها لدعم أهداف التنمية المستدامة ونشر الوعي البيئي والصحي، بما يعكس رسالتها الوطنية ودورها في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وفي مستهل الاجتماع، هنأ الدكتور محمد أحمد عدوى الجامعة بمناسبة صعودها إلى المركز الثالث على منصة قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالمجلس الأعلى للجامعات، مشيدًا بالجهود المبذولة من مختلف قطاعات الجامعة لتحقيق هذا الإنجاز المتميز.

وخلال الجلسة، وافق المجلس على تنفيذ القافلة الرابعة من قوافل جامعة أسيوط التنموية للإفادة المجتمعية، والمقرر تنظيمها يوم السبت الموافق 27 يونيو بقرية الحواتكة، في إطار حرص الجامعة على تقديم خدماتها التنموية والتوعوية والطبية للمجتمعات الأكثر احتياجًا.

كما وافق المجلس على إطلاق مبادرة «سلامتك أولًا» على مستوى كليات الجامعة، بهدف نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية ورفع مستوى الوعي بالإجراءات الوقائية بين منتسبي الجامعة، بما يسهم في توفير بيئة عمل وتعليم أكثر أمانًا.

وناقش المجلس مقترح مشاركة كليات الخدمة الاجتماعية، والفنون الجميلة، والحاسبات والمعلومات، والتربية، في تنفيذ مشروعات تخرج تخدم معهد جنوب مصر للأورام، بما يدعم الاستفادة من الطاقات الطلابية في خدمة المؤسسات المجتمعية ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما تطرق الاجتماع إلى مقترح إلحاق العاملين بقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بدورات تدريبية متخصصة في برنامجي Word وExcel، بهدف تنمية مهاراتهم التقنية ورفع كفاءتهم المهنية بما ينعكس إيجابًا على جودة الأداء الإداري.

وتابع المجلس تنفيذ الخطط البيئية المقدمة من الكليات واللجان المختلفة، والتي تتضمن برامج ترشيد استهلاك الطاقة والمياه، ومنع التدخين، والتخلص الآمن من النفايات بمختلف أنواعها، في إطار دعم الممارسات البيئية المستدامة داخل الجامعة.

وفي ختام الاجتماع، كرم الدكتور محمد أحمد عدوى عدد من عمداء ووكلاء الكليات ومنحهم شهادات تقدير، تقديرًا لجهودهم في تلافي الملاحظات المتعلقة بتطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية، وحرصهم على تعزيز معايير الأمان والسلامة داخل كليات الجامعة.

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أخبار متعلقة :