موقع تن لاينز الإخباري

باحث سياسي: الجنوب اللبناني يعاني بصورة كارثية من نتائج الحرب

قال علي يحيى، كاتب وباحث سياسي، إن الدولة اللبنانية ترغب بقوة في إنهاء الصراع الإسرائيلي بالجنوب اللبناني، وذلك لأن الجنوب يعاني بصورة كارثية من نتائج الحرب، كما أن الاقتصاد اللبناني متدهور بصورة كبيرة الآن.

وأكد الباحث السياسي خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، أن إسرائيل تريد استمرار النزاع في لبنان لأطول فترة ممكنة، والسيطرة على أربع مساحة من الجنوب اللبناني.

 

وأضاف أن استمرار النزاع في جنوب لبنان يعني احتمالية أن يكون هناك تدخل من قبل إيران، وبالتالي استمرار النزاع الصهيوني في لبنان يعني استمرار تدهور الأوضاع الأمنية بالشرق الأوسط بالكامل.

وأشار إلى أن الجانب الإسرائيلي يريد السيطرة على الأراضي اللبنانية وعدم الانسحاب من النقاط التي سيطر عليها على الإطلاق، وذلك بحجة تسليح حزب الله، ولهذا الدولة اللبنانية تتكلم بشكل علني بأنها تريد الاستقرار والاسنحاب الكامل من الأراضي اللبنانية، كما أنها تدعو حزب الله إلى تسليم سلاحه حتى تستقر الأوضاع الأمنية.

 

أخبار متعلقة :