موقع تن لاينز الإخباري

"صحة المنيا" تطلق برنامجًا تدريبيًا لمعايير الجراحة والتخدير

​في إطار ر فع كفاءة المنظومة الصحية وتوفير أقصى درجات الأمان للمرضى، أطلقت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة المنيا، اليوم، برنامجًا تدريبيًا متخصصًا حول "معايير الجراحة والتخدير والتهدئة"، وذلك بمقر المركز الطبي الغربي.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى تعزيز إجراءات السلامة داخل غرف العمليات، حيث ركزت جلسات التدريب على عدة محاور طبية وإدارية حيوية، أبرزها:

 ​آليات حجز العمليات الجراحية المعتمدة.

 و​طرق التقييم الطبي والتمريضي الدقيق للمريض قبل التدخل الجراحي.

 و​أسس التخدير الآمن.

 - ​ضمان التطبيق الصارم لمعايير الجودة والسلامة المهنية داخل أقسام العمليات.

وشهد التدريب مشاركة 21 متدربًا من الكوادر الطبية والإدارية، شملت (فرق سلامة المرضى، مديري العمليات، ومشرفي التمريض). 

وقد استهدف البرنامج في مرحلته الحالية الارتقاء بالخدمة في 6 مستشفيات رئيسية بالمحافظة، وهي: (مغاغة العام، بني مزار المركزي، مطاي المركزي، صدر المنيا، مصر الحرة، والفكرية المركزي)

​وقد تولى تقديم المادة العلمية والتدريب العملي نخبة من أعضاء إدارة سلامة المرضى بالمديرية، وهما: الدكتور يسري محمد، ومنى عبد المغيث.

وتؤكد مديرية الشؤون الصحية بالمنيا أن هذا البرنامج التدريبي يمثل حلقة ضمن سلسلة متصلة من الخطط التطويرية التي تستهدف تغطية كافة المنشآت الطبية على مستوى المحافظة تباعًا

 يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار - وزير الصحة، واللواء  عماد كدواني محافظ المنيا وتنفيذا لتعليمات الدكتور. محمود عمر عبد الوهاب - وكيل وزارة الصحة بالمنيا، وبمتابعة  الدكتورة مروة اسماعيل - وكيل المديرية، وتحت اشراف  الدكتورة رشا عادل مدير إدارة سلامة المرضى بالمديرية. 
 

أخبار متعلقة :