موقع تن لاينز الإخباري

مدحت عبدالسلام يكشف تفاصيل انضمامه إلى أوركسترا جنيف

قال الدكتور مدحت عبدالسلام، عازف الكمان، إنه أثناء مغادرة الروس من الكونسرفتوار كان يدرس فيه وقتها، مشيرًا إلى أنها كانت الشرارة التي دفعته إلى استكمال تعليمه الموسيقي خارج مصر، موضحًا أن الدراسة آنذاك كانت تتم على أيدي أساتذة روس، وأن الطاقم التعليمي كان روسيًا بالكامل، وهو ما وفر للطلاب تأسيسًا موسيقيًا قويًا.

وأضاف عبدالسلام، خلال حواره ببرنامج “صاحبة السعادة”، والمذاع عبر فضائية dmc، أن أول من أسهم في تأسيسه موسيقيًا كان رأفت المصري، الذي أمضى فترة من حياته في النمسا، قبل أن يكمل دراسته بعد ذلك مع الأساتذة الروس لمدة سبع سنوات، مؤكدًا أن تلك المرحلة من أفضل الفترات في تاريخ الكونسرفتوار.

وتابع، أنه بعد انتهاء هذه المرحلة قضى عدة سنوات يبحث عن فرص جديدة للتعلم والتطوير، قبل أن يتجه إلى ألمانيا لاستكمال دراسته الموسيقية، حيث التحق بإحدى أشهر المدرسات في مجال الكمان، لكنه لم يجد لديها ما كان يبحث عنه من تطوير حقيقي لمهاراته، رغم شهرتها الكبيرة.

سفره إلى سويسرا للتعلم

وأوضح أنه كان يسعى إلى التعلم واكتساب الخبرات أكثر من مجرد الدراسة لدى أسماء معروفة، لذلك غادر ألمانيا متجهًا إلى سويسرا، حيث التحق بالدراسة في مدينة جنيف على يد الأستاذ الإيطالي الشهير كورادو رومانو، الذي تعلم منه الكثير واستفاد من خبراته الفنية.

وأكد أن الحظ حالفه بعد ذلك بالانضمام إلى أوركسترا جنيف، وهو المكان الذي كان يحلم كثير من زملائه بالالتحاق به، مشيرًا إلى أنه عاش هناك سنوات من العمل والدراسة، حيث واصل تلقي الدروس الخاصة إلى جانب عمله الأساسي داخل الأوركسترا.

أخبار متعلقة :