موقع تن لاينز الإخباري

السبت المقبل.. فتح باب تظلمات الشهادة الإعدادية بالإدارات التعليمية في البحيرة

قرر يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، فتح قبول التظلمات على نتائج الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي الحالي  ٢٠٢٥ / ٢٠٢٦، وذلك إعتبارًا من السبت الموافق ٢٧ / ٦ / ٢٠٢٦ ولمدة أسبوعين، وذلك تيسيرأ على أبنائنا طلاب الشهادة الإعدادية العامة وأولياء أمورهم الراغبين في تقديم تظلمات على نتائج إمتحانات الفصل الدراسي الثانى ٢٠٢٥ / ٢٠٢٦، ولتخفيف الأعباء ومشاق السفر والانتقال نظرًا لبعد المسافات البينية بين مدن ومراكز المحافظة.

 تحديد ميعاد جلسة الإطلاع للطالب وولى الأمر عن طريق الإدارة

وأكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، أنه سيتم تقديم الطلبات داخل كل إدارة تعليمية تقدم الطلبات باسم وكيل الوزارة ودفع الرسوم المقررة وفقًا للقرار الوزاري المنظم لذلك، وسيتم تحديد ميعاد جلسة الإطلاع للطالب وولى الأمر عن طريق الإدارة التعليمية، جلسة الإطلاع سوف تكون بالكنترول المركزي بمدينة دمنهور وفقًا للميعاد الذي حددته الإدارة التعليمية.

 نتيجة إمتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية 

اعتمدت الدكتورة جاكلين عازر - محافظ البحيرة، منذ قليل نتيجة إمتحان شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية العامة)  للعام الدراسى ٢٠٢٦/٢٠٢٥ م بنسبة نجاح ٧٢.٠٩٪، حيث تقدم للإمتحان هذا العام ١٢١ ألف و٥٨٠ طالب وطالبة، حضر منهم ١٢٠ ألف و٣٩٤ طالب وطالبة، ونجح ٨٦ ألف و٧٩٢ طالب وطالبة.

كما اعتمدت محافظ البحيرة نتيجة الشهادة الإعدادية المهنية حيث بلغ إجمالي عدد المتقدمين ٤٧٧٨ طالب وطالبة حضر منهم ٤٧٧٠ طالب وطالبة ونجح ٣٥٧٢ بنسبة نجاح ٧٥.١٪.

وكذلك الشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع بلغ عدد المتقدمين ٣٥ حضر منهم ٣٥ نجح ٣١  بنسبة ٨٨.٥٪ وكذا نتيجة الإعدادية للمكفوفين حيث تقدم ١٨ طالب وطالبة حضر ١٨ طالب ونجح ١٦ طالب بنسبة ٨٨.٩٪.

أخبار متعلقة :