موقع تن لاينز الإخباري

القافلة رقم 220 تصل غزة.. استمرار تدفق المساعدات المصرية عبر معبر رفح

أكد مراسل القناة الأولى محمد محروس، استمرار تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية المصرية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، مشيرًا إلى أن القافلة رقم 220 من قوافل "زاد العزة" وصلت ضمن الجهود المصرية المتواصلة لتخفيف معاناة الفلسطينيين ودعم احتياجاتهم الأساسية.

وأوضح محروس، خلال رسالة على الهواء، من أحد مراكز الخدمات اللوجستية بمدينة العريش، أن المراكز المخصصة لاستقبال المساعدات تعمل بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري، الذي يتولى استقبال المساعدات وتكويدها وتجهيزها تمهيدًا لإدخالها إلى القطاع، مؤكدًا أن معبر رفح من الجانب المصري لم يتوقف عن استقبال وتجهيز المساعدات منذ اندلاع الحرب على غزة.

وأشار إلى أن القافلة الحالية تضم مساعدات إغاثية وإيوائية ومستلزمات طبية، إلى جانب شحنات من المشتقات البترولية اللازمة لتشغيل المرافق الحيوية داخل القطاع، مثل محطات تحلية المياه وبعض المنشآت الخدمية، كما تشمل القافلة كميات من السلال الغذائية والمواد التموينية التي يحتاجها السكان في ظل الظروف الإنسانية الصعبة.

وأضاف أن التقارير الدولية تشير إلى تدهور الأوضاع الصحية داخل قطاع غزة، في وقت تواجه فيه المنظومة الطبية تحديات كبيرة، ما يجعل المستلزمات الطبية والأدوية من بين الأولويات الأساسية للمساعدات التي يتم الدفع بها بشكل مستمر.

ولفت إلى أن مصر تواصل دورها الإنساني في دعم الشعب الفلسطيني، سواء من خلال إدخال المساعدات أو استقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين وتقديم الرعاية الطبية لهم، حيث خصصت الدولة أكثر من 150 منشأة طبية لعلاج المصابين، إلى جانب تقديم مختلف أوجه الدعم اللوجستي والإنساني.

أخبار متعلقة :