كشف أحمد نبيل، مراسل "إكسترا نيوز" من معبر رفح المصري، أن مصر تواصل جهودها الداعمة للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، سواء من خلال التحركات الدبلوماسية أو عبر المساعدات الإنسانية والإغاثية المتواصلة على الأرض.
وأوضح مراسل "إكسترا نيوز" أن الهلال الأحمر المصري بدأ فجر اليوم في تفويج قافلة “زاد العزة" الـ 220، التي تحمل نحو 2999 طنًا من المساعدات الإنسانية المتنوعة، وتشمل مواد غذائية ودقيقًا ومستلزمات طبية ومواد بترولية، إلى جانب ملابس وخيام إيواء، وذلك في إطار تلبية الاحتياجات الأساسية لسكان القطاع.
وأشار إلى أن الدعم المصري لا يقتصر على المساعدات الإغاثية فقط، بل يمتد إلى القطاع الصحي، حيث تواصل نحو 150 مستشفى في 8 محافظات مصرية تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمصابين والمرضى القادمين من قطاع غزة.
ولفت إلى أنه بالتوازي مع استقبال الحالات الفلسطينية وتقديم الرعاية اللازمة لها، تشهد المعابر بشكل شبه يومي عودة عدد من الفلسطينيين إلى القطاع بعد استكمال فترات علاجهم داخل المستشفيات المصرية.
أخبار متعلقة :