موقع تن لاينز الإخباري

وكيل صحة القليوبية يكشف تفاصيل واقعة تعدي مرضى الأسنان على الطبيبة بمركز طبى الكابلات

أصيبت طبيبة أسنان بكسر مضاعف وإصابات متفرقة إثر تعرضها للاعتداء داخل مركز طبى الكابلات التابع لمدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية بسبب رفض الطبيبة منحها ضرسها المخلوع بأيدى الطبيبة ضمن إجراءات مكافحة العدوى وتم نقل الطبيبة إلى المستشفى للعلاج واتخاذ اللازم وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات. 

وبدأت تفاصيل الواقعة عقب تداول مقطع فيديو لفتاة تدعى خ. أ أكدت فيه أنها توجهت إلى مركز طبى الكابلات لخلع أحد أسنانها إلا أنها تعرضت للاعتداء من طبيبة الأسنان ومساعدتها ما تسبب  بحسب روايتها في إصابتها بجرح بالرأس مشيرة إلى أنها حررت محضرًا رسميًا للمطالبة بحقها.

وفي المقابل أكدت طبيبة الأسنان أنها تعرضت للاعتداء داخل مقر عملها عقب الانتهاء من خلع ضرسين لفتاتين موضحة أنهما طلبتا الحصول على الضروس بعد خلعها إلا أنها رفضت تسليمها لكونها تم التخلص منها داخل صندوق النفايات الطبية المخصص لذلك التزاما بإجراءات مكافحة العدوى.

وأضافت الطبيبة أن الواقعة تطورت إلى مشادة كلامية أعقبها وفق روايتها اعتداء عليها بالضرب من قبل الفتاتين وآخرين مستخدمين آلة حديدية ما أسفر عن إصابتها بكسر مضاعف في اليد والكتف إلى جانب جروح وإصابات متفرقة في الرقبة والرأس والظهر فضلا عن حدوث تلفيات داخل المركز الطبي.

وأكد الدكتور أسامة الشلقانى وكيل وزارة الصحة بمحافظة القليوبية فى تصريح خاص لـ "الدستور" أنه فور علمه بالتعدى بالضرب على طبيبة أسنان بمركز طبى الكابلات بشبرا الخيمة من قبل إحدى المرضى انتقل على الفور إلى الطبيبة للإشراف على علاجها ومعرفة تفاصيل الواقعة من على أرض الواقع التى تبين أنها بسبب رفض الطبيبة منح الضروس التى تم خلعها إلى فتاتين طبعا لبرتوكول مكافحة العدوى بعدم منح الضروس والأسنان المخلوعة للمريض ووضعهم داخل صندوق النفايات الطبية للتخلص منه بطريقة آمنة وسليمة وهو ما رفضته الفتاتين وحدث مشادة بينهم وفشلت محاولات إقناعهم أن هذا هو الإجراء المتبع والطبى الصحيح فى طريقة التخلص من الضروس المخلوعة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمحافظة القليوبية، أن الفتاتين صمموا على رأيهم بأخذ الضرس المخلوع وقاموا بإحضار أفراد أسرتهم وقاموا بالاعتداء على الطبيبة وإحداث إصابات متفرقة بها ونقلت على آثارها إلى المستشفى للعلاج واتخاذ اللازم منوها أن الواقعة قيد التحقيق العادل وإعلان النتائج بمنتهى الأمانة والشفافية والمخطئ سينال عقابه قانونا مهما كان شخصه أو وظيفته.

 

إقرأ أيضا 

محافظ القليوبية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 73.46%

أخبار متعلقة :