أخبار عاجلة
البوسنة والهرسك وقطر يودعان كأس العالم -

النائبة إليزابيث شاكر ضمن «حصاد مجلس النواب» لمشاركتها في مناقشات الموازنة وخطة التنمية 2026/2027

النائبة إليزابيث شاكر ضمن «حصاد مجلس النواب» لمشاركتها في مناقشات الموازنة وخطة التنمية 2026/2027
النائبة إليزابيث شاكر ضمن «حصاد مجلس النواب» لمشاركتها في مناقشات الموازنة وخطة التنمية 2026/2027

سلّط مجلس النواب الضوء على مشاركة النائبة إليزابيث شاكر، عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، في مناقشات مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2026/2027، ضمن إنفوجراف رسمي نشره الموقع الإلكتروني للمجلس تحت عنوان "حصاد مجلس النواب".

وتضمن الإنفوجراف جانبًا من مداخلات ومشاركات عدد من النواب خلال الجلسة العامة المنعقدة بتاريخ 22 يونيو 2026، حيث جاءت النائبة إليزابيث شاكر ضمن النواب الذين أبرز المجلس رؤاهم وملاحظاتهم بشأن مشروع الموازنة وخطة التنمية للعام المالي الجديد.

ويعكس إدراج مداخلة النائبة ضمن الحصاد الرسمي لمجلس النواب أهمية القضايا التي طرحتها خلال المناقشات، وحرصها عل متابعة الملفات التنموية والخدمية ذات الأولوية في محافظات الصعيد.

وكان شهد نشاطًا مكثفًا خلال الأسبوعين الماضيين، حيث عقد مجلس النواب جلسات متواصلة لمناقشة عدد من الملفات التشريعية والمالية المهمة، وعلى رأسها مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2026/2027.

وقد استحوذت مناقشات الموازنة على جانب كبير من أعمال المجلس، بمشاركة واسعة من النواب الذين عرضوا رؤاهم ومقترحاتهم بشأن أولويات الإنفاق العام، في ظل تحديات إقليمية ودولية انعكست على الأوضاع الاقتصادية.

وفي السياق ذاته، وافق المجلس خلال الفترة نفسها على عدد من مشروعات القوانين ضمن الحزمة الثانية من التسهيلات الضريبية، بما يستهدف تطوير المنظومة الضريبية وتحسين بيئة الاستثمار، وتعزيز الاستقرار في السياسات المالية، في إطار دعم جهود الدولة لتحقيق التنمية الاقتصادية.

ويأتي هذا في إطار الدور التشريعي والرقابي لمجلس النواب في دعم خطط الدولة الاقتصادية، من خلال مناقشة السياسات المالية العامة و تقييم أولويات الإنفاق، بما يضمن تحقيق التوازن بين متطلبات التنمية و تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المحافظات.