نُظمت مديرية الطب البيطرى بالغربية قافلة علاجية بيطرية شاملة بقرية كفر الشيخ مفتاح التابعة لمركز السنطة جاءت القافلة تنفيذًا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتحت رعاية وإشراف اللواء الدكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية، وتعليمات رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وبتكليف من الدكتورة نعمة عارف مصطفي وكيل مدير مديرية الطب البيطري بالغربية.
حيث أثمرت القافلة عن تقديم الرعاية الطبية المجانية لعدد كبير من الماشية والطيور على النحو التالي:
الثروة الحيوانية والداجنة
علاج وفحص 245 رأس من الماشية والأغنام والماعز
علاج وفحص 1500 طائر
الخدمات الطبية والوقائية المقدمة
وشهدت القافلة تعاونًا مثمرًا بين مديرية الطب البيطري والهيئة العامة للخدمات البيطرية والمحافظة وجامعة طنطا، وبمتابعة ميدانية من الدكتور السيد الصاوي مدير إدارة الرعاية والعلاج بالمديرية والدكتور أحمد الهواري (مدير إدارة السنطة البيطرية، وضمت نخبة من الأطباء المتخصصين لتقديم الخدمات التالية:
الفحص والتناسل:
حيث تم إجراء الفحص التناسلي الدقيق لإناث الماشية باستخدام جهاز السونار (الموجات فوق الصوتية
مكافحة الطفيليات
رش جميع الحيوانات وتجريعها ضد الطفيليات الخارجية والداخلية، مع سحب وفحص عينات للتشخيص الدقيق.
الجراحة والوقاية:
إجراء عمليات تبليع المغناطيس لحماية الماشية من الأجسام المعدنية الغريبة.
الترقيم والتسجيل
استكمال أعمال الترقيم والتسجيل للحيوانات لضمان وجود قاعدة بيانات دقيقة.
الإرشاد البيطري
تقديم ندوات توعية للمزارعين حول طرق التربية السليمة، والتوعية بأهمية التأمين على الثروة الحيوانية لحماية استثماراتهم.
تغطية كافة قرى ومراكز المحافظة تباعًا
تؤكد مديرية الطب البيطري بالغربية على استمرار إطلاق هذه القوافل العلاجية بصفة دورية لتغطية كافة قرى ومراكز المحافظة تباعًا، لضمان وصول الدعم والخدمة البيطرية المجانية لمستحقيها.
أخبار متعلقة :