موقع تن لاينز الإخباري

نقابة أطباء بني سويف: إلغاء الحبس في قضية المشرط الجراحي داخل صدر مريض

أعلنت نقابة الأطباء في  بني سويف، أن محكمة مستأنف بني سويف قضت اليوم بإلغاء عقوبة الحبس للطبيب الذي تم اتهامه كمشرف علي الفريق الطبي حال نسيان مشرط جراحي أحدث تليفات حوله ولم يضر المريض مطلقا.

وجود مشرط طبي في تجويف الصدر بعد العملية 

أكدت النقابة أن تفاصيل الواقعة تعود إلى اكتشاف المريض أثناء بعض المتابعات بعد قرابة العامين وجود مشرط طبي في تجويف الصدر بعد العملية، وحال ذلك طلب منه الفريق الطبي إخراج المشرط الذي لم يحدث أي ضرر مؤكدين أن الفوط والأدوات الجراحية وحدها مسئولية التمريض ولكن الالتزام الأخلاقي يستوجب الوقوف بجوار المريض إلا أن المريض طلب ترضية مالية وهو ما رضخ له الفريق الطبي لعل الأمر ينتهي ولكن للأسف تحول الأمر لابتزاز وطلب أموال باهظة وكان التدخل.

وأوضحت نقابة الأطباء أن الدكتور عماد البنا نقيب الأطباء كلف أحد مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية المستشار القانوني لنقابة أطباء بني سويف بتولي الدفاع عن الطبيب  الذي ليس له علاقة طبقا للبرتوكولات الطبية سوى التأكد من التمريض بتمام العد وهو ما حدث وسار قطار القضية وكان في محطتها قبل النهائية اليوم بقضاء محكمة بني سويف الموقرة بتعديل القيد والوصف لقانون 13 لسنة 2025 الخاص بالمسئولية الطبية والغاء عقوبة الحبس.

وأشارت النقابة إلى أن الأطباء لا تمتد أيدهم الا بكل الخير وحال وجود خطأ قد يحدث من طبيب أو الفريق الطبي إنما هو خطأ بشر كُتب علينا جميعا فانرجوا ألا يكون مسار لابتزاز أو تنكيل بالطبيب حتي تكون العلاقة جيدة وتحافظون علي ثروتكم القومية من الأطباء، ويبقي دائما مجلس نقابة أطباء بني سويف علي العهد مدافعا ومنافحا عن أطبائه ليعملوا في بيئة آمنة.

أخبار متعلقة :