واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي فعالياتها وذلك بتكليفات من علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتنشيط مجمعات الخدمات الزراعية بقرى "حياة كريمة" في مختلف محافظات الجمهورية لتقديم أفضل خدمة للمزارعين، عقدت الوزارة اجتماعًا موسعًا ضم القيادات التنفيذية والإدارات المركزية لشئون المديريات، والإرشاد الزراعي، والتعاون الزراعي، بحضور مديري مديريات الزراعة بالمحافظات.
استهدف الاجتماع مناقشة تفعيل الأنشطة والخدمات داخل المجمعات الزراعية المطورة، وبحث آليات الاستفادة القصوى من هذه المنشآت الحديثة التي أنشأتها الدولة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لخدمة الفلاح المصري.
التيسير على المزارعين، وتقديم الدعم اللازم لهم
وناقش الاجتماع، سبل التيسير على المزارعين، وتقديم الدعم اللازم لهم، فضلا عن التنسيق بين الأجهزة المعنية بالوزارة، لضمان تقديم حزمة خدمات متكاملة ترفع العبء عن كاهل الفلاح كذلك تفعيل منظومة الخدمات الرقمية داخل المجمعات لتسريع وتيرة المعاملات وضمان وصول الدعم لمستحقيه بأفضل صورة ممكنة، كذلك التأكيد على المتابعة الدورية والميدانية لضمان انتظام العمل بالمنشآت وتوافر المستلزمات الزراعية بصفة مستمرة.
وأكدت الوزارة، التزامها الكامل بترجمة رؤية القيادة السياسية في تنمية الريف المصري، وتحويل هذه المجمعات المطورة إلى مراكز تنموية تُسهم بشكل مباشر في رفع إنتاجية المحاصيل وتحسين مستوى معيشة الفلاح.
وكانت أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن الطفرات التي حققها قطاع الزراعة حيث انه في ذكرى ثورة 30 يونيو، تتجلى الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية في القطاع الزراعي باعتباره أحد أهم القطاعات الاستراتيجية المرتبطة بالأمن القومي المصري. ومنذ عام 2013 تبنت الدولة رؤية تنموية طموحة لإعادة بناء القطاع الزراعي على أسس علمية واقتصادية حديثة، تستهدف تحقيق الأمن الغذائي، وتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية، وزيادة الإنتاج الزراعي والحيواني والسمكي، وتحسين مستوى معيشة المواطنين.
أخبار متعلقة :