موقع تن لاينز الإخباري

رئيس مدينة السلوم يلتقي الأهالي ويؤكد: سيتم بحث المطالب والوصول إلى حلول عملية

عقد رضا عطاالله رئيس مركز ومدينة السلوم لقاء مع الأهالي بالمسجد الكبير بمدينة السلوم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء الدكتور محمد سلمان الزملوط محافظ مطروح، بضرورة التواجد المستمر بين المواطنين والاستماع إلى مطالبهم.


واستمع رئيس مدينة السلوم  إلى مطالب الأهالي والتي تمثلت في تحسين خدمات مياه الشرب، ومعالجة ضعف التيار الكهربائي، والتعامل مع مشكلة الكلاب الضالة.


وأكد رئيس المركز أن جميع المطالب سيتم بحثها والتنسيق بشأنها مع الجهات المختصة للوصول إلى حلول عملية في أسرع وقت ممكن، مشددًا على أن باب التواصل مع المواطنين سيظل مفتوحًا.


ووجه  إلى أهالي السلوم بضرورة الحفاظ على النظافة العامة، وعدم إلقاء القمامة بطريق الكورنيش، وحبس الأبقار المتجولة داخل المنازل، حفاظًا على المظهر الحضاري والجمالي للمدينة، بما يليق بأهل السلوم ويترك انطباعًا مشرفًا لدى زائريها والمسافرين عبرها.

 

وفي سياق أخر كان قد تفقد اللواء الدكتور محمد الزملوط محافظ مطروح، يرافقه الدكتور إسلام رجب نائب المحافظ، نموذجًا لمزرعة حديثة لأحد المواطنين بمركز ومدينة سيدي براني، تعتمد على ري زراعات التين والزيتون وعنب براني من خلال تحلية مياه الآبار الارتوازية بعمق 30 مترًا وبطاقة إنتاجية تبلغ نحو 70 مترًا مكعبًا يوميًا.


وأشاد محافظ مطروح بالتجربة الناجحة، موجهًا بدراسة التوسع في تطبيقها بعدد من المناطق، مع حصر الأخوار المناسبة لإقامة تجمعات زراعية جديدة واستغلال الظهير الصحراوي بالمناطق الملائمة من حيث التربة والمناخ وتوافر المياه، تمهيدًا لتوزيعها على الشباب بقرى المحافظة.

كما وجه المحافظ بالإعداد لإطلاق موسم حصاد عنب براني والتين من المزرعة النموذجية، بما يسهم في دعم التنمية الزراعية وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة.


جاء ذلك بحضور المهندس حسين السنيني السكرتير العام المساعد، واللواء رمضان هنداوي مساعد المحافظ للمشروعات والانضباط الإداري والمالي، وسعيد الملاح رئيس مدينة براني، والمهندس أحمد يوسف مدير مديرية الزراعة، وعدد من القيادات التنفيذية المعنية.

أخبار متعلقة :