أشاد النائب الدكتور احمد عبد المجيد أمين سر لجنة التعليم بمجلس النواب، بحصول محافظة الإسكندرية على حافز "تميز الأداء في إدارة الاستثمار العام" للعام الثالث على التوالي، مؤكدًا أن هذا الإنجاز يعكس نجاح منظومة العمل التنفيذي بالمحافظة وقدرتها على إدارة الموارد والاستثمارات العامة بكفاءة عالية بما يتماشى مع توجهات الدولة نحو التنمية المستدامة.
وقال عبد المجيد، في تصريح صحفي له اليوم، إن استمرار الإسكندرية في حصد هذا التميز للعام الثالث يمثل شهادة تقدير حقيقية للجهود المبذولة من جانب الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، ويؤكد نجاحها في تطبيق أساليب حديثة في التخطيط والمتابعة وتنفيذ المشروعات التنموية التي تلبي احتياجات المواطنين وتدعم خطط التنمية الشاملة.
وأوضح عضو مجلس النواب. أن ما حققته المحافظة يعكس التزامًا واضحًا بمبادئ الحوكمة والشفافية وحسن إدارة المال العام، فضلًا عن تبني آليات فعالة لتعظيم الاستفادة من الاستثمارات الحكومية وتحويلها إلى مشروعات وخدمات تنعكس بشكل مباشر على تحسين جودة الحياة للمواطنين.
وأشار أمين سر تعليم البرلمان. إلى أن التميز الذي حققته الإسكندرية جاء نتيجة العمل وفق رؤية متكاملة ترتكز على التخطيط العلمي، وإشراك المواطنين في تحديد أولويات المشروعات، وتعزيز كفاءة تنفيذ ومتابعة الخطة الاستثمارية، إلى جانب التوسع في المشروعات التنموية والبيئية التي تتوافق مع مستهدفات الدولة ورؤية مصر 2030.
وأكد أحمد عبد المجيد. أن هذا الإنجاز يعكس حجم التطور الذي تشهده محافظة الإسكندرية في مختلف القطاعات، ويؤكد نجاحها في تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية وتحسين الخدمات العامة، بما يعزز من مكانتها كإحدى المحافظات الرائدة في مجال الإدارة المحلية والاستثمار العام.
وأضاف نائب الاسكندرية. أن حصول المحافظة على هذا الحافز سيوفر دعمًا إضافيًا لتنفيذ المزيد من المشروعات الخدمية والتنموية خلال الفترة المقبلة، بما يسهم في تلبية احتياجات المواطنين وتحقيق مردود تنموي ملموس يشعر به المواطن على أرض الواقع.
واختتم الدكتور احمد عبد المجيد حديثه. بالتأكيد على أن الدولة المصرية تواصل دعم المحافظات التي تحقق معدلات أداء متميزة، مشيرًا إلى أن تجربة الإسكندرية تمثل نموذجًا ناجحًا في الإدارة الرشيدة للاستثمارات العامة، وتستحق الإشادة والبناء عليها لتحقيق المزيد من النجاحات التنموية خلال السنوات المقبلة.



