موقع تن لاينز الإخباري

جامعة دمنهور تجدد التزامها بمكافحة المخدرات واستمرار إطلاق مبادرات توعوية لتحصين عقول الشباب

 أكد الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس جامعة دمنهور، أن الجامعة تضع مكافحة المخدرات والوقاية منها على رأس أولوياتها،
وتتبنى نهجا مؤسسيا متكاملا للوقاية من المخدرات داخل الحرم الجامعي وخارجه، باعتبارها مسؤولية مجتمعية وأخلاقية قبل أن تكون مسؤولية تعليمية، وذلك في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية للدولة للوقاية من تعاطي المواد المخدرة والحد من أضرارها، ومواكبة لاحتفاء المجتمع الدولي باليوم العالمي لمكافحة المخدرات الموافق 26 يونيو من كل عام. 

وأكد  الاستاذ الدكتور إلهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور" أن شباب الجامعة هم الثروة الحقيقية لمصر والمستقبل الذي نراهن عليه، واليوم العالمي لمكافحة المخدرات هو تذكير لنا جميعًا بأهمية تحصين عقول أبنائنا ضد آفة تدمر الفرد والمجتمع.

التعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وتوفير بيئة آمنة

واشار الأستاذ الدكتور إلهامي ترابيس إلى أن جامعة دمنهور تؤمن أن الوعي هو خط الدفاع الأول، لذلك تحرص على تنفيذ برامج توعوية وتثقيفية مستمرة بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وتوفير بيئة جامعية آمنة تشجع على الإبداع والتميز وتبعد طلابنا عن كل ما يضر بصحتهم ومستقبلهم.

ورش العمل ومسابقات التوعية داخل الكليات، بمشاركة المتخصصين

وأضاف الأستاذ الدكتور إلهامي ترابيس على استمرار الجامعة في إطلاق سلسلة من الندوات وورش العمل ومسابقات التوعية داخل الكليات، بمشاركة المتخصصين، بهدف ترسيخ قيم الانتماء والمسؤولية، وتأكيد أن قوة الشباب في وعيه، وأن مصر لا تبنى إلا بسواعد أبنائها الأصحاء داخل جميع الكليات والمعاهد التابعة لجامعة دمنهور خلال الفترة المقبلة. 

وأهابت جامعة دمنهور بأبنائها الطلاب الالتفاف حول هذه المبادرات والمشاركة الفاعلة في كافة الأنشطة التوعوية التي تنظمها الجامعة، من أجل الاهتمام بالصحة العامة،  وكذلك خلق جيل قادر على مواجهة التحديات خلال المرحلة المقبلة.

اقرأ ايضا 

أخبار متعلقة :