قال الداه يعقوب الكاتب والباحث السياسي، إن بند ربط الانسحاب الإسرائيلي وتنفيذ البنود المتعلقة بانسحابه بمسألة نزع سلاح حزب الله، من البنود الشائكة جدا فيما يتعلق ببنود الترتيبات السلام بين بيروت وتل أبيب.
ولفت خلال مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية، إلى أن حزب الله يتوعد الحكومة اللبنانية بأن تضيق على موارده المالية، وألا تكون هناك سلطة إلا السلطة اللبنانية، وأن يكون هناك نزع للسلاح، لكن حزب الله على أرض الواقع لا زال أقوى من الحكومة اللبنانية ولديه مخازن سلاح ولديه توسع ونفوذ رسمه طيلة السنوات الماضية، وبالتالي مادامت الأرضية غير ودية بين الحكومة اللبنانية، وبين حزب الله.
وأضاف أن هذا البند سيكون لاغي وسيتسبب في إشعال الحرب من جديد بين لبنان وإسرائيل بسبب وحدة الساحات التي تصر عليها إيران، وكذلك تأكيد حزب الله على أنه دائما مع محور الممانعة، محور إيران، ولا يسير في جلباب الدولة اللبنانية وبالتالي هذه مسألة شائكة جدا، ولا يوجد لها حل حتى الآن.
أخبار متعلقة :