أجرى بسيوني محمد بسيوني، وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، اليوم الأحد، جولة ميدانية موسعة لمتابعة انتظام سير امتحانات الثانوية العامة بإدارة السنبلاوين التعليمية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، وتحت إشراف المهندس محمد فؤاد الرشيدي، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، للاطمئنان على سير الامتحانات داخل اللجان.
وكان في استقبال وكيل المديرية عادل عبدالله، وكيل إدارة السنبلاوين التعليمية، حيث شملت الجولة تفقد عدد من لجان الامتحانات، منها: مدرسة ابن الوليد الابتدائية، والسنبلاوين الثانوية بنات، وأحمد لطفي السيد الثانوية، والسنبلاوين الإعدادية بنات، والناصرية الابتدائية، والسنبلاوين الإعدادية بنين، والسادات الثانوية، والسنبلاوين الرسمية للغات، والسنبلاوين الصناعية العسكرية.
وخلال الجولة، اطمأن بسيوني على انتظام دخول وخروج الطلاب، وتابع الإجراءات التنظيمية والتأمينية بمحيط اللجان، كما استمع إلى رؤساء اللجان للتأكد من انتظام سير أعمال الامتحانات وعدم وجود أي معوقات، مع توفير الأجواء المناسبة التي تساعد الطلاب على أداء الامتحانات في هدوء ويسر.
كما حرص على متابعة أعمال التأمين والانضباط بمحيط اللجان، والتأكد من جاهزية جميع الخدمات المقدمة للطلاب، بما يضمن حسن سير العملية الامتحانية وتحقيق أعلى درجات الانضباط.
وأكد وكيل مديرية التربية والتعليم أهمية استمرار المتابعة الميدانية والتعامل الفوري مع أي ملاحظات أو معوقات قد تطرأ، بما يضمن انتظام امتحانات الثانوية العامة، متمنيًا لجميع الطلاب التوفيق والنجاح.
محافظ الدقهلية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة عبر الشبكة الوطنية للطوارئ
تابع اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الأحد، امتحانات الشهادة الثانوية العامة، في جميع مراكز ومدن وأحياء المحافظة، للاطمئنان على سيرها وانتظام دخول الطلاب والطالبات وذلك عبر الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، في متابعة لحظية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء.
جاء ذلك بحضور اللواء عماد عبد الله السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد حواس مدير مكتب المحافظ، والعميد أركان حرب الهيثم عواد المستشار العسكري للمحافظة، والدكتورة ماجدة جلالة وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والمقدم محمد الجوهري مدير عمليات الشبكة الوطنية، وممثلي الجهات المعنية المختلفة، وعدد من مديري الإدارات.
وأجرى محافظ الدقهلية اتصالا مرئيا عبر أجهزة الاتصالات مع كل رئيس مركز ومدينة من أمام لجان الامتحانات للوقوف بنفسه والتأكد من انتظام كافة اللجان ودخول جميع الطلاب وحضور جميع الملاحظين إلى لجانهم وعدم وجود أي شكاوى.
وشدد المحافظ على توفير كافة سبل الرعاية لأبنائه الطلاب والطالبات، وضمان حسن سير أعمال الامتحانات، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح، كما وجه باستمرار تكثيف أعمال النظافة حول اللجان، ورفع أي إشغالات، ومنع كافة المعوقات والعراقيل التي قد تؤثر على انسيابية الحركة أو راحة الطلاب.
وأكد محافظ الدقهلية أن الدولة تبذل جهودًا كبيرة لتوفير الأجواء الملائمة لأداء الامتحانات في شفافية ونزاهة تامة، مشيرًا إلى أن الجهاز التنفيذي بكافة قطاعاته يعمل ميدانيًا لتأمين المناخ الأمثل للطلاب، والتحقق من توافر جميع متطلبات الأداء الجيد داخل اللجان، حرصًا على مستقبلهم ودعمًا لمسيرتهم التعليمية.
ويؤدي الامتحانات هذا العام ٧٢٧٧٣ طالبًا وطالبة، موزعين على ١٧٢ لجنة امتحانية تغطي كافة الإدارات التعليمية بالمحافظة، وقد شهدت اللجان صباح اليوم انتظامًا كاملًا في دخول جميع الطلاب.
أخبار متعلقة :