موقع تن لاينز الإخباري

مصدر بـ"التعليم": تعاملنا بحسم مع جميع المخالفات.. ولا تهاون مع أي إخلال بمنظومة الامتحانات

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تعاملت بمنتهى الحسم والجدية مع كافة المخالفات والتجاوزات التي تم رصدها خلال فترة امتحانات الثانوية العامة، مشددًا على أنه لا مجال للتهاون مع أي محاولات للخروج عن النص أو الإخلال بانضباط المنظومة التعليمية.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة، أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة، بالتنسيق مع المديريات التعليمية، تتابع سير الامتحانات لحظة بلحظة، وتمكنت من ضبط عدد من المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية والإدارية الرادعة تجاه المتسببين فيها، سواء كانوا من الطلاب أو القائمين على أعمال الامتحانات.

وأضاف المصدر: "أمن وسلامة سير الامتحانات، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، هما خط أحمر لا يمكن تجاوزه، مؤكدًا أن الوزارة تطبق اللوائح والقوانين بكل حزم لضمان بيئة امتحانية عادلة ونزيهة للجميع".

واختتم المصدر تصريحاته بدعوة أولياء الأمور والطلاب إلى عدم الانسياق وراء الشائعات، والتركيز فقط على التحصيل الدراسي، مؤكدًا أن منظومة الامتحانات تسير وفق خطة محكمة تضمن حقوق الطلاب المجتهدين وتواجه أي محاولة للغش أو التقصير بكل قوة.

 

أخبار متعلقة :