موقع تن لاينز الإخباري

بعد اعتبار نجلها راسبًا.. ولية أمر تطالب بالتحقيق في آليات التقييم بإحدى المدارس الدولية

طالبت ولية أمر طالب بإحدى المدارس الدولية بفتح تحقيق في آليات التقييم المتبعة داخل المدرسة، بعد قرار اعتبار نجلها راسبًا في مادة التربية الدينية، رغم نجاحه في الامتحان الرسمي، وفقًا لما ذكرته في بيان نشرته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعربت ولية أمر الطالب زين الدين إسلام عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك  عن استيائها من قرار إحدى المدارس الدولية اعتبار نجلها راسبًا في مادة التربية الدينية، مؤكدة أن الطالب اجتاز الامتحان الذي تم تصحيحه بواسطة وزارة التربية والتعليم، إلا أن المدرسة احتسبته راسبًا بسبب عدم تسليم أحد الواجبات الدراسية في الموعد المحدد، بحسب روايتها.

وقالت إن القرار تسبب في حالة من الصدمة للأسرة، معتبرة أن نجاح الطالب في الامتحان الرسمي كان يستوجب إعادة النظر في قرار الرسوب، خاصة أن المادة خضعت لتصحيح الوزارة.

وأضافت أنها بحثت عن آليات التقييم المتبعة في مدارس دولية أخرى من خلال التواصل مع عدد من أولياء الأمور، وأشارت إلى أن المعلومات التي حصلت عليها تفيد بأن أعمال السنة تستخدم لدعم موقف الطالب وتحسين نتيجته في بعض الحالات، وليس لإلغاء نجاحه في الامتحان.

وأكدت أنها استنفدت محاولات التواصل مع إدارة المدرسة لإيجاد حل يحقق العدالة، إلا أن تلك المحاولات لم تسفر عن تغيير القرار، ما دفعها إلى إعلان نيتها اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة.

وأوضحت أنها ستتقدم بشكاوى إلى الجهات المختصة، من بينها الإدارة التعليمية والرقابة الإدارية ومجلس الوزراء، مطالبة بالتحقيق في الواقعة، ومراجعة مدى توافق قرار المدرسة مع اللوائح المنظمة لعملية التقييم.

كما أشارت إلى أن لديها ملاحظات سابقة على أداء المدرسة في تدريس اللغة العربية، مؤكدة أنها سبق أن تقدمت بعدة شكاوى خلال السنوات الماضية، بسبب ما وصفته بضعف مستوى تعليم المادة، الأمر الذي اضطر الأسرة إلى الاعتماد على الدروس الخصوصية.

وشددت ولية الأمر على أن القضية بالنسبة لها تتعلق بحق الطالب في تقييم عادل، وليس مجرد الاعتراض على نتيجة دراسية، مؤكدة أن أي قرار يؤثر على مستقبل الطالب يجب أن يستند إلى قواعد واضحة وعادلة تراعي مصلحة الطلاب.

أخبار متعلقة :