موقع تن لاينز الإخباري

وزير داخلية لبنان يطلق من الكويت خدمة البصمة البيومترية لإصدار جوازات السفر خارج لبنان

 أطلق وزير الداخلية والبلديات اللبنانى أحمد الحجار خدمة البصمة البيومترية للمرة الأولى خارج لبنان لإصدار جوازات السفر البيومترية، وذلك من مقر السفارة اللبنانية في الكويت.

وأكد الحجار - خلال الفعالية - أن هذه الخطوة تشكل محطة مهمة في مسار تحديث الإدارة اللبنانية وتطوير الخدمات المقدمة إلى المغتربين، مشيرًا إلى أنها جاءت استجابة لطلب أبناء الجالية اللبنانية في الخارج، وهو ما لمسه مباشرة خلال لقاءاته مع اللبنانيين المغتربين.

وأوضح أن وزارة الداخلية والبلديات أوعزت إلى المديرية العامة للأمن العام، بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والمغتربين والمالية، التحضير لهذا المشروع، لافتًا إلى أن الخدمة ستُمكّن اللبنانيين المقيمين في الخارج من إنجاز الإجراءات وأخذ البصمات البيومترية في مكان إقامتهم، وإرسالها إلكترونيًا إلى لبنان تمهيدًا لإصدار جوازات السفر البيومترية من دون الحاجة إلى الحضور شخصيًا إلى لبنان.

وشدد الحجار على أنه، وبعد تلقيه دعوة رسمية من نظيره الكويتي لزيارة الكويت، وبعد استكمال التحضيرات اللازمة من قبل فريق من ضباط الأمن العام اللبناني، أعرب عن رغبته في أن تكون الانطلاقة الأولى لهذا المشروع من الكويت، تقديرًا لما تحتضنه من جالية لبنانية فاعلة، ولما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات متينة.

وأكد أن هذه التجربة، وبالتنسيق مع وزارة الخارجية والمغتربين، ستُعمم تباعًا على السفارات والقنصليات اللبنانية في دول الخليج وسائر دول العالم، بما يسهم في تسهيل معاملات اللبنانيين في الاغتراب وتعزيز جودة الخدمات القنصلية المقدمة لهم.

أخبار متعلقة :