ترأس أيمن شعبان، وكيل وزارة العمل بالقليوبية، اجتماع اللجنة الاستشارية الخاصة بالعمالة غير المنتظمة بمقر المديرية، تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن رداد، ومحافظ القليوبية الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح.
واستعرضت اللجنة الجهود المبذولة في ملف حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة بالمحافظة، كما اعتمدت اللجنة الكشوف النهائية للحالات المستحقة للدعم الصحي والاجتماعي المرفوعة عن شهر يونيو 2026 لبدء صرف الإعانات والمنح المقررة لها تفعيلًا لشبكة الحماية المتكاملة التي تكفلها الوزارة.
مديرية عمل الجيزة تنظم ندوة حول السلامة المهنية بأحد فنادق الهرم
نظمت مديرية العمل بمحافظة الجيزة ندوة تثقيفية بعنوان "مستجدات قانون العمل 14 لسنة 2025 ومخاطر بيئة العمل" بأحد فنادق الهرم، استهدفت 40 من العاملين بالفندق، وجاءت الندوة تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن رداد، ومحافظ الجيزة الدكتور أحمد الأنصاري.
وأوضح فوزي صابر، وكيل وزارة العمل بالجيزة، وبمتابعة الدكتور ياسر غازي وكيل المديرية، وأماني إسماعيل مدير إدارة السلامة المهنية، أن الندوة ناقشت مفاهيم السلامة المهنية وآليات الحد من المخاطر؛ وحاضرت فيها رباب عويس مدير مكتب الهرم، وسط إشادة من المشاركين بالدور التوعوي للمديرية.
ندوة توعوية حول إجراءات السلامة والصحة المهنية بإحدى شركات القطاع الخاص ببورسعيد
نظم مكتب بورسعيد للسلامة والصحة المهنية، ندوة تثقيفية موسعة بإحدى شركات المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، استهدفت 25 من المشرفين والعمال، تنفيذًا لتعليمات وزير العمل حسن رداد، وإشراف إيمان مسعد مدير مديرية العمل ببورسعيد، وبمتابعة لمياء محمود وكيل المديرية.
شهدت الندوة حضور هالة الجندي مدير إدارة السلامة بالمديرية، وإسماعيل مدير مكتب السلامة؛ وألقت المحاضرة الكيميائية فاطمة الصياد، وتركزت حول مسببات الحرائق والتعامل مع الطفايات، إلى جانب التدريب العملي على آليات تنفيذ خطة الإخلاء المنظمة والتحرك الآمن نحو نقاط التجمع في حالات الطوارئ.
مكتب علاقات القرنة بالأقصر يواصل جهوده لتسوية النزاعات العمالية وديًا
تابع محمود أحمد عيسى، وكيل وزارة العمل بالأقصر، جهود مكتب علاقات العمل بمنطقة القرنة في فحص وبحث الشكاوى العمالية الواردة مباشرة أو عبر بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة، تنفيذًا لتكليفات وزير العمل حسن رداد، وتوجيهات المحافظ عبد المطلب عمارة لتحقيق التنمية المستدامة وتيسير الخدمات.
وأوضح عيسى أن مكاتب علاقات العمل تعمل على تقريب وجهات النظر وعقد جلسات التسوية الودية خلال مدة لا تتجاوز 21 يوم عمل من تاريخ الجلسة الأولى، والتي تُحدد خلال 10 أيام من قيد الشكوى؛ حيث يتم توثيق الاتفاق بمحضر صلح يعد سندًا تنفيذيًا ملزمًا، وفي حال عدم التوصل لاتفاق يتم إحالة النزاع إلى المحكمة العمالية للفصل فيه قضائيًا.
وتتولى الإشراف والمتابعة الإعلامية نجوى محمد، مدير إدارة الرعاية ومسؤول إعلام المديرية.
مكتب علاقات غرب القاهرة ينهي شكاوى عمالية وديًا
نجح مكتب علاقات عمل غرب القاهرة في إتمام عدد من التسويات الودية لشكاوى عمالية دون اللجوء للقضاء، تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن رداد، وإشراف السيد الشرقاوي مدير مديرية العمل بالقاهرة، وبمتابعة إسلام أحمد وكيل المديرية.وأسفرت الجهود التي قادها محمد عبد الله عبد الباري، مدير المكتب، عن تسوية شكوى ضد إحدى شركات القطاع الخاص، مكنت العامل من الحصول على مستحقاته المالية ومسوغات تعيينه وشهادة الخبرة.
كما تم تسوية شكويين ضد شركة أخرى قضت الأولى بالتأمين الاجتماعي على العامل وصرف مقابل رصيد إجازاته، وتضمنت الثانية حصول عامل آخر على مستحقاته المالية وإقرار الزيادة المطلوبة بما يضمن استقرار علاقة العمل.
مبادرة "سلامتك تهمنا" تستعرض مخاطر الأرجونوميكس بإحدى شركات أكتوبر
أطلقت مديرية العمل بمحافظة الجيزة فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا" بمقر إحدى شركات المنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر، بحضور 40 من العاملين بالمنشآت الصناعية بالمدينة، تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن الرداد، ومحافظ الجيزة الدكتور أحمد الأنصاري.
وأفاد فوزي صابر، وكيل وزارة العمل بالجيزة، وبمتابعة الدكتور ياسر غازي وكيل المديرية، وأماني إسماعيل مدير إدارة السلامة، أن المبادرة ناقشت المخاطر الصحية ومخاطر الأرجونوميكس (الهندسة البشرية) ومستجدات قانون العمل رقم 14 لسنة 2025.
وحاضر في الفعالية الدكتور يوحنا الخراط مدير عام إدارة الصحة المهنية بالوزارة، والمهندس إسلام حمدي من إدارة تأمين بيئة العمل بالوزارة، والمهندس عبد الرحمن بركات مسؤول السلامة بالشركة.
ندوة حول الحوار الاجتماعي وحقوق المرأة بإحدى شركات الملابس بأبو زعبل
نظمت مديرية العمل بالقليوبية، ندوة توعوية حول "مستجدات قانون العمل رقم 14 لسنة 2025" بشركة دايس للملابس الجاهزة بأبو زعبل، بحضور 15 من العاملين، تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن رداد، ومحافظ القليوبية الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، ورعاية أيمن شعبان وكيل وزارة العمل بالمحافظة.
تناولت الندوة محاور الأجور وساعات العمل، وحقوق المرأة العاملة وضوابط تشغيل النساء والأطفال، وحقوق ذوي الإعاقة، ودور صندوق تمويل التدريب والتأهيل، فضلًا عن آليات الحوار الاجتماعي لتسوية المنازعات وديًا.
وحاضر في الندوة هاني عبد الفتاح عبد الوهاب مدير مكتب عمل أبو زعبل، وعبد الوهاب عبد الفتاح مفتش المكتب.
تسويتان وديتان تمنحان عمال حقوقهم بالعبور
نجحت مديرية العمل بمحافظة القليوبية، من خلال مكتب علاقات العمل بالعبور، في إبرام تسويتين وديتين وإنهاء نزاعين عماليين دون اللجوء للقضاء، تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن رداد، ومحافظ القليوبية الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، وتحت إشراف مباشر من أيمن شعبان وكيل وزارة العمل بالمحافظة.
وأسفرت الجهود عن حصول عاملان على كامل مستحقاتهما المالية والقانونية؛ وأجرى التسويات السيد أحمد مدير مكتب تفتيش وعلاقات العمل بالعبور، وصفاء عبد العزيز عايش، وإيمان عبد المقصود، مفتشا المكتب، تعزيزًا لثقافة الحوار الاجتماعي واستقرار المنشآت.
مكتب تفتيش برج العرب ينجح في تسوية ودية
نجح مكتب تفتيش عمل برج العرب بالإسكندرية في إنهاء نزاع عمالي وديًا وصرف كامل المستحقات المالية لأحد العمال بإحدى شركات صناعة الفلاتر، تفعيلًا لتوجيهات وزير العمل حسن رداد، وتحت رعاية الدكتور محمود حمزاوي مدير مديرية العمل بالإسكندرية، وبمتابعة عبد الونيس عبد الله وكيل المديرية.
وأشرف على جلسة المفاوضات الناجحة أحمد فتحي مدير مكتب برج العرب، وماري ونيس مفتشة العمل، وبحضور إبراهيم مدير الموارد البشرية بالشركة؛ حيث تسلم العامل مستحقاته كاملة وقام بالتنازل رسميًا عن الشكوى، بما يحقق التوازن والاستقرار داخل بيئة العمل.
مكتب علاقات شرق مدينة نصر يبرم تسويات ودية مع 4 شركات ومدرستين
أتم مكتب علاقات عمل شرق مدينة نصر ومصر الجديدة والنزهة تسوية عدد من الشكاوى العمالية وديًا وحفظ حقوق أطراف الإنتاج، تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن رداد، وإشراف السيد الشرقاوي مدير مديرية العمل بالقاهرة، وبمتابعة إسلام أحمد وكيل المديرية.
وشملت التسويات، 4 شركات، إلى جانب مدرستين، حيث حصل جميع الشاكين على مستحقاتهم المالية وتحققت مطالبهم وديًا بمعرفة هاجر السيد نصير وإبراهيم عطية النجار الباحثين بالمكتب.
أخبار متعلقة :