يستضيف صالون اقرأ لي الثقافي، مساء غدا الإثنين 29 يونيو، أمسية لمناقشة وتوقيع المجموعة القصصية "ذلك الطعم البعيد" للكاتبة تيسير النجار، وذلك في الثامنة مساءً بمبنى قنصلية بوسط القاهرة.
ويشارك في مناقشة المجموعة دكتور محمد سليم شوشة، أستاذ الأدب العربي، وتدير الأمسية الكاتبة هناء متولي.
وتأخذ مجموعة "ذلك الطعم البعيد" القارئ إلى عوالم إنسانية تتقاطع فيها الذاكرة مع الفقد والحنين، حيث تستكشف الكاتبة أثر التجارب الماضية في تشكيل الحاضر، وتطرح أسئلة تتعلق بالهوية والانتماء والعلاقات الإنسانية من خلال نصوص تمزج بين التفاصيل اليومية والتأملات العميقة.
وتنشغل قصص المجموعة كذلك برصد التحولات التي تفرضها الحياة المعاصرة على الأفراد، مستحضرة موضوعات تتراوح بين الطعام والمرض والأحلام والعادات الجديدة، في محاولة لرصد أثر التجارب الصغيرة والهواجس اليومية في تشكيل الوعي الإنساني والذاكرة الشخصية.
وتعد تيسير النجار من الأصوات السردية البارزة في السنوات الأخيرة، إذ صدرت لها عدة مجموعات قصصية وروايات، من بينها "الحب باب مغلق" و"جاءت الأحلام" و"مثل أسرة سعيدة" و"أسمع صوتي"، إلى جانب روايتي "بثينة" و"متحف اللحظات".
وحصلت النجار على عدد من الجوائز والمنح الأدبية، من بينها جائزة الإبداع من مؤسسة مصريين بلا حدود، وجائزة زوسر للإبداع الأدبي، كما وصلت مجموعتها "أسمع صوتي" إلى القائمة القصيرة لجائزة ساويرس الثقافية في دورتها العشرين. كذلك حصلت على أكثر من منحة تفرغ من وزارة الثقافة المصرية، إلى جانب منحة بيت التلمساني بالتعاون مع مؤسسة آفاق عن مجموعة "ذلك الطعم البعيد".
أخبار متعلقة :