أخبار عاجلة
سعر جرام الذهب في الصاغة بعد تسجيل تراجع اليوم -

الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تنظم فعالية أثر تجربة المريض

الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تنظم فعالية أثر تجربة المريض
الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تنظم فعالية أثر تجربة المريض
نظّمت الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية، ممثلةً بإدارة الجودة بمستشفى قوى الأمن بالرياض، اليوم، فعالية توعوية بعنوان "أثر تجربة المريض".


وهدفت الفعالية إلى تعزيز ثقافة تجربة المريض لدى الممارسين الصحيين والإداريين، وإبراز أثر كل محطة في رحلة المريض منذ دخوله إلى المنشأة الصحية حتى خروجه منها، بما يسهم في تحسين جودة الرعاية الصحية، ورفع مستوى التواصل، وتسهيل الوصول إلى الخدمات، وتعزيز رضا المستفيدين.


وتضمّنت الفعالية عرض عدد من تجارب المرضى، وجلسات لتبادل الخبرات واستعراض أفضل الممارسات بين الممارسين الصحيين والمنسوبين، وركنًا تعريفيًا لاستعراض رحلة المريض المتكاملة وأبرز الرسائل المرتبطة بها، منها سهولة الوصول إلى الخدمة، والتواصل الفعّال، والخصوصية والسلامة، وشرح التعليمات الطبية والدوائية بوضوح، بما يعزز جودة التجربة الصحية المقدمة للمستفيدين.


وشهدت الفعالية مشاركة الأقسام والإدارات ذات العلاقة، واستعراض أبرز مبادراتها وممارساتها المؤثرة في تحسين تجربة المريض، وتطوير خدمات التقارير الطبية، وتحسين إتاحة المواعيد، وتفعيل العيادات الافتراضية، ورفع جودة التواصل مع المرضى، وتعزيز السلامة الدوائية، وتسهيل حصول كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة على الخدمات الصحية.
وتأتي هذه الفعالية ضمن جهود الإدارة العامة للخدمات الطبية الرامية إلى الارتقاء بجودة الخدمات الصحية، وتعزيز تجربة المريض، وترسيخ ثقافة التحسين المستمر في خدمة المرضى، بما يواكب مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي ورؤية المملكة 2030.