وقع مركز التدريب الإقليمى للموارد المائية والرى بوزارة الموارد المائية والري، بروتوكول تعاون مع المجلس العربي للمياه بهدف دعم العمل العربى المشترك والاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى الجانبين في خدمة قضايا المياه والتنمية المستدامة.
بناء القدرات ونشر المعرفة في قطاع المياه
يأتي ذلك فى إطار استراتيجية مركز التدريب الإقليمى للموارد المائية والرى بوزارة الموارد المائية والري، الرامية إلى توسيع شراكاته الاستراتيجية مع المؤسسات العربية والإقليمية وتعزيز دوره فى بناء القدرات ونشر المعرفة في قطاع المياه.
وقد وقع البروتوكول من جانب مركز التدريب الإقليمى للموارد المائية والري الدكتورة سلوى محمد أبو العلا، رئيس المركز، فيما وقع من جانب المجلس العربي للمياه، الدكتور محمود أبو زيد، رئيس المجلس العربى للمياه ووزير الموارد المائية والرى الأسبق.
تطوير الكفاءات البشرية ودعم المؤسسات العاملة في قطاع المياه
ويشمل البروتوكول التعاون فى تنفيذ البرامج التدريبية المتخصصة، وتنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل العلمية، وإجراء الدراسات والبحوث التطبيقية المشتركة، وتقديم الخدمات الاستشارية والدعم الفنى، إلى جانب تبادل الخبرات والإصدارات العلمية بما يسهم فى تطوير الكفاءات البشرية ودعم المؤسسات العاملة في قطاع المياه بالدول العربية.
كما يأتى توقيع هذا البروتوكول تأكيدًا على حرص مركز التدريب الإقليمى على بناء شراكات فاعلة مع المؤسسات العربية الرائدة، وتعزيز دوره كمركز إقليمى للتميز في مجالات التدريب والدراسات المائية.
تعزيز الأمن المائى فى المنطقة العربية
كذلك بما يدعم الجهود العربية الرامية إلى تحقيق الإدارة المستدامة للموارد المائية وتعزيز الأمن المائى فى المنطقة العربية.


