أخبار عاجلة

نتنياهو: نحتاج لمنظومة تسليح مستقلة بعيدًا عن الولايات المتحدة

نتنياهو: نحتاج لمنظومة تسليح مستقلة بعيدًا عن الولايات المتحدة
نتنياهو: نحتاج لمنظومة تسليح مستقلة بعيدًا عن الولايات المتحدة

أعرب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم، عن رغبته في اعتماد إسرائيل على منظومة تسليح مستقلة خاصة بها وإنتاج سلاحها دون الاعتماد على الولايات المتحدة.  

جاءت تصريحات نتنياهو خلال لقائه طلاب دورة ضباط قتاليين في الاحتياط في مستوطنة “مغدال عوز”، في الضفة الغربية المحتلة، وفقا لما نقلته القناة الـ12 العبرية.

أهمية تعزيز القدرات العسكرية والاستقلالية في مجال التسليح

وتطرق رئيس وزراء الاحتلال خلال اللقاء إلى أهمية تعزيز القدرات العسكرية والاستقلالية في مجال التسليح.

 نقف الآن في مواجهة إيران وأذرعها لقد ضربناهم الأمر لم ينته بعد

وتابع نتنياهو: "نحن نقف الآن في مواجهة إيران وأذرعها لقد ضربناهم الأمر لم ينته بعد، لكنه يعتمد على قوتنا أين سنكون بعد 30 عاما؟ هذا يعتمد على قوتنا ولذلك، فإن ما نفعله في الوقت الحالي هو بناء قوة فائقة، مستدركًا "أنا أريد استقلالية في التسليح أقدر كثيرا الدعم الذي تلقيناه، والذي جلبته أيضا على مر السنين، من أصدقائنا الأمريكيين واليوم أقول: نحن بحاجة إلى منظومة تسليح مستقلة خاصة بنا نحن ننتج سلاحنا بأنفسنا".

نتنياهو: نريد التحرر من التبعية وبناء المزيد من القوة

ولفت نتنياهو إلى أن التحرر من التبعية، وبناء المزيد والمزيد من القوة، وإدخال المزيد والمزيد من التكنولوجيا، وتدريب المزيد والمزيد من الأجيال، لأن هذا هو ما سيحدد في النهاية أين ستكون إسرائيل.

تأتي تصريحات نتنياهو بالتزامن مع الوضع المتأزم مع الولايات المتحدة بسبب الاتفاق الأمريكي الإيراني، ورغبة نتنياهو في استمرار حالة الحرب بالمنطقة بحجة القضاء على النووي الإيراني.

وفي وقت سابق من اليوم، أعربت حكومة الاحتلال الإسرائيلية عن قلقها من أن الولايات المتحدة باتت تمنح إيران فعليًا شرعية متزايدة لنفوذها في لبنان، وأنها تقيد حرية الحركة الإسرائيلية هناك عبر تفاهمات جديدة تم التوصل إليها في سويسرا ومذكرة التفاهم التي وُقعت مع طهران الأسبوع الماضي، وفق ما نقلته مصادر إسرائيلية لموقع أكسيوس الأمريكي.