حصلت «الدستور» على نص التحقيقات الكاملة لجريمة وقعت في السكن الجامعي بدأت بإنهاء طالب جامعي تحت عجلات مترو الأنفاق قبل أن تكشف التحقيقات تعرضه، بحسب أوراق القضية، لواقعة ابتزاز على يد زميلين له، الأمر الذي انتهى بإحالتهما إلى محكمة الجنايات.
وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 630 لسنة 2026 جنايات عين شمس والمقيدة برقم 22 لسنة 2026 كلي شرق القاهرة أن المتهمين وهما طالبين بإحدى كليات الإعلام واجها اتهامات بهتك عرض المجني عليه بالقوة والتهديد والتعدي على حرمة حياته الخاصة، وتصويره داخل مكان خاص دون رضاه، وابتزازه بتلك المقاطع لإجباره على الانصياع لرغباتهما.
وبحسب أوراق القضية التي تنفرد «الدستور» بنشر تفاصيلها فإن الواقعة ظلت مجهولة في بدايتها، بعدما أقدم الطالب على إنهاء حياته بإلقاء نفسه أمام القطار بمحطة مترو المطرية قبل أن تظهر رسائل ومنشورات تركها خلفه تكشف جانبًا من المعاناة التي تعرض لها في أيامه الأخيرة.
وأكدت التحقيقات أن والد المجني عليه تلقى عقب الوفاة رسائل من حسابات مجهولة عبر مواقع التواصل تضمنت معلومات عن تعرض نجله لاعتداء جنسي وابتزاز وهو ما دفع جهات التحقيق إلى التوسع في فحص الواقعة وكشف ملابساتها.
كما أظهرت الأدلة الفنية وجود منشورات ورسائل استغاثة نشرها المجني عليه قبل وفاته بساعات، تحدث فيها عن تعرضه للتصوير والتهديد والاعتداء داخل محل إقامته، فضلًا عن نشر صور لإصابات قال إنها نتجت عن الاعتداء عليه.
وتضمنت أوراق القضية اعترافات تفصيلية للمتهمين أمام النيابة العامة، إلى جانب تحريات الأجهزة الأمنية والتقارير الفنية الخاصة بفحص الهواتف المحمولة وحسابات التواصل الاجتماعي، والتي دعمت رواية المجني عليه بشأن ما تعرض له قبل وفاته.
وانتهت النيابة العامة، بعد استكمال التحقيقات وسماع أقوال الشهود وفحص الأدلة الفنية والرقمية، إلى إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات المختصة؛ لاتهامهما بهتك عرض المجني عليه بالقوة والتهديد، وابتزازه والتعدي على حرمة حياته الخاصة، وحيازة أداة استخدمت في الاعتداء عليه.




