أخبار عاجلة

بعد قليل.. محاكمة 10 مسؤولين بمستشفى بالدقي في إصابة 75 مريضًا بفقدان البصر

بعد قليل.. محاكمة 10 مسؤولين بمستشفى بالدقي في إصابة 75 مريضًا بفقدان البصر
بعد قليل.. محاكمة 10 مسؤولين بمستشفى بالدقي في إصابة 75 مريضًا بفقدان البصر

تنظر المحكمة المختصة بعد قليل، جلسة محاكمة 10 من المسؤولين داخل مستشفى 6 أكتوبر للتأمين الصحي بالدقي، على خلفية اتهامهم بالتسبب في إصابة 75 مريضًا بفقدان البصر.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية عن تفاصيل أقوال أحد المتهمين، حيث أشار في أقواله إلى أن الواقعة بدأت عقب إخطار طبي داخل قسم الرمد بشأن حالتين تم حجزهما بعد الاشتباه في تفاعل دوائي، ما دفع إدارة المستشفى إلى مراجعة أحد المستحضرات الطبية.

وأضافت التحقيقات أن مدير المستشفى السابق أوضح أنه تواصل مع مسؤولة التموين الطبي، والتي أفادت بأن العقار آمن ومحفوظ بشكل سليم ولم ترد بشأنه شكاوى من مستشفيات أخرى، فيما تم اتخاذ إجراء احترازي بتعديل بعض البروتوكولات العلاجية في اليوم التالي، وذلك بحضور مسؤولة مكافحة العدوى بالمستشفى.