أخبار عاجلة

محافظ دمياط يتابع مستجدات ملف تقنين أراضي الدولة

محافظ دمياط يتابع مستجدات ملف تقنين أراضي الدولة
محافظ دمياط يتابع مستجدات ملف تقنين أراضي الدولة

ترأس الدكتور حسام الدين فوزي، محافظ  دمياط، اجتماعًا اليوم، لمتابعة آخر المستجدات بملف تقنين أراضى الدولة التابعة لولاية الإصلاح الزراعي، حيث جاء الاجتماع بحضور الدكتور محمد فوزي نائب محافظ دمياط واللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة وعدد من رؤساء الوحدات المحلية وممثل مديرية الإصلاح الزراعى ومديرى الإدارات المعنية بديوان عام المحافظة.

وجاء الاجتماع استكمالًا لسلسلة المتابعات التي يجريها محافظ دمياط، حيث اطلع معدلات الإنجاز بهذا الملف وذلك في إطار جهود الدولة لتقنين أوضاع واضعي اليد والحفاظ على أراضي الدولة وحق الشعب وموقف طلبات التقنين على القانون رقم ١٤٤ لسنة ٢٠١٧ واستكمال الإجراءات وفقًا للقانون رقم ١٦٨ لسنة ٢٠٢٥، وموقف الطلبات المقدمة على هذا القانون وكذا الموقف الخاص بمنظومة الشكاوى وموقف استيداء حق الدولة.

وناقش الدكتور حسام الدين فوزي، آليات العمل للدفع بالإجراءات وتحرير العقود للملفات المستوافاة طبقًا للوائح والقوانين المُنظمة لها، كما تابع الموقف التنفيذى للموجة ٢٩ لإزالة التعديات على أملاك الدولة، وما تم تحقيقه من المستهدف خلال الفترة الماضية.

وأكد محافظ دمياط، مجددًا متابعته الدورية لملف تقنين أراضي الدولة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بما يحقق الحفاظ على حقوق الدولة وتقنين أوضاع المواطنين الجادين وفقًا لأحكام القانون.

وجاء الاجتماع استكمالًا لسلسلة المتابعات التي يجريها محافظ دمياط، حيث اطلع معدلات الإنجاز بهذا الملف وذلك في إطار جهود الدولة لتقنين أوضاع واضعي اليد والحفاظ على أراضي الدولة وحق الشعب وموقف طلبات التقنين على القانون رقم ١٤٤ لسنة ٢٠١٧ واستكمال الإجراءات وفقًا للقانون رقم ١٦٨ لسنة ٢٠٢٥، وموقف الطلبات المقدمة على هذا القانون وكذا الموقف الخاص بمنظومة الشكاوى وموقف استيداء حق الدولة.