تابع اللواء طارق راشد، محافظ سوهاج الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، ومعدلات تنفيذ المشروعات الجارية بمختلف القطاعات، ضمن مناقشات المجلس التنفيذي لمحافظة سوهاج.
كما ناقش المجلس موقف تجهيز الأراضي اللازمة للمرحلتين الثانية والثالثة من المبادرة لإقامة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمراكز أخميم وطهطا وسوهاج وجهينة.
ووجَّه المحافظ بضرورة المتابعة اليومية للمشروعات وإزالة أي معوقات أو مشكلات تواجه التنفيذ بشكل فوري، بما يضمن سرعة الانتهاء من المشروعات وتحقيق أقصى استفادة للمواطنين في القرى المستهدفة.
وكان اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، اليوم، ترأس اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، لمناقشة عدد من الملفات الحيوية التي تمس حياة المواطنين، بحضور كمال سليمان نائب المحافظ، واللواء أ.ح أحمد مصطفى السايس السكرتير العام للمحافظة، والدكتور محمد حلمي السكرتير العام المساعد، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، وعدد من وكلاء الوزارات.
واستهل المحافظ الاجتماع بالتصديق على محضر الجلسة السابقة، ثم ناقش المجلس الموقف التنفيذي ومعدلات الأداء في ملفات التقنين، والتصالح، والمتغيرات المكانية، وموقف الموجة 29 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، مؤكدًا متابعته الميدانية لحملات الإزالة خلال المرحلة القادمة، للتأكد من تنفيذ الإزالات وفقا للقانون وبكل حسم.
واستعرض المجلس الموقف التنفيذي للتصالح على مخالفات البناء، حيث وصل عدد الطلبات المقدمة ٥٠٤٣٩ طلب، ووصلت نسبة إجمالي تنفيذ أعمال البت ٩٠.٣٥٪، كما وصلت نسبة ما تم تنفيذه وتسليمه للمواطنين ٩٢.٤٧٪، وأكد المحافظ على سرعة إنهاء لجان البت على طلبات التصالح، وعرض تقرير يومي بما تم في هذا الملف، مشددا على محاسبة أي مقصر في هذا الملف.
كما تم خلال المجلس عرض الموقف التنفيذي للتعدي على الأراضي الزراعية، حيث أوضح مسئولي الزراعة والأملاك أنه تم منع التعدي في المهد لعدد 69 حالة بنطاق المحافظة، وأكد المحافظ على أهمية التركيز على ملف التعديات، وعدم التهاون مع المخالفين وتطبيق القانون بكل حسم.
اقرأ أيضًا:
محافظ سوهاج يقرر مشروع رزق دائم ومساعدة عاجلة لربة منزل تعول أسرة كاملة




