تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ بورسعيد، اليوم، سير العمل بمشروع تطوير ورفع كفاءة منطقة فاطمة الزهراء بنطاق حي الضواحي، وذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة لمشروعات التطوير الجارية بالمناطق السكنية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
رافق المحافظ خلال الجولة الدكتور عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد، والأستاذ فوزي الوالي رئيس حي الضواحي، والمهندسة زينب الجباس مدير إدارة المشروعات، وعدد من القيادات التنفيذية المعنية.
وخلال الجولة، تابع محافظ بورسعيد معدلات تنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة 30 عمارة سكنية بالمنطقة، والتي تجاوزت نسبة الإنجاز بها 80%، حيث تشمل الأعمال تطوير الواجهات الداخلية والخارجية للعمارات السكنية، ورفع كفاءة السلالم والمداخل، وتجديد نوازل الصرف الصحي وشبكات مياه الشرب، إلى جانب أعمال الرصف ورفع كفاءة الطرق والشوارع المحيطة.
واطلع المحافظ على مستجدات أعمال البنية التحتية والمرافق، مؤكدًا أهمية الالتزام بأعلى معايير الجودة والكفاءة في تنفيذ مختلف الأعمال، بما يحقق أفضل مستوى من الخدمات لأهالي المنطقة ويعزز من جودة الحياة داخلها.
ووجه اللواء إبراهيم أبو ليمون شركة النظافة بتكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات والتراكمات أولًا بأول، مع استمرار التنسيق بين الأجهزة التنفيذية المختلفة لضمان انتظام العمل وتحقيق الاستفادة القصوى من مشروعات التطوير الجارية.
وشدد محافظ بورسعيد على ضرورة سرعة الانتهاء من الأعمال وفق البرنامج الزمني المحدد، مع زيادة معدلات التنفيذ والدفع بالمزيد من المعدات والعمالة لإنجاز المشروع في أسرع وقت، مؤكدًا استمرار المتابعة الميدانية اليومية لمراحل التنفيذ.
وأكد اللواء إبراهيم أبو ليمون أن أعمال التطوير والتجميل الجارية بمختلف أحياء المحافظة تأتي ضمن خطة متكاملة تستهدف الارتقاء بالمظهر الحضاري وتحسين البيئة العمرانية ورفع كفاءة البنية التحتية، بما يتواكب مع الطفرة التنموية التي تشهدها بورسعيد في مختلف القطاعات، مشيرًا إلى أهمية الحفاظ على ما يتم تنفيذه من مشروعات تنموية وخدمية لتحقيق الاستدامة والاستفادة القصوى منها.




