نجح ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة شرق الدلتا في ضبط تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة، وبحوزته نحو 35 كيلو جرامًا من مخدري الحشيش والهيدرو، وذلك خلال حملة أمنية استهدفت المتهمين بنطاق مركز أجا بمحافظة الدقهلية.
وكانت معلومات وتحريات الإدارة قد كشفت قيام شخصين، أحدهما حاصل على ليسانس في الشريعة والقانون، بممارسة نشاط إجرامي في ترويج المواد المخدرة، خاصة الحشيش والهيدرو، على نطاق واسع داخل عدد من المناطق بالمحافظة.
وعقب استصدار إذن من النيابة العامة، أعدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات مأمورية لضبط المتهمين، حيث تم القبض على كل من محمود م. ن. ط (49 عامًا) وأسامة م. ع. م (37 عامًا)، أثناء استقلالهما سيارة على طريق أجا – ميت غمر بالقرب من حلواني الفخراني.
وأسفرت عملية الضبط عن العثور بحوزتهما على 25 كيلو جرامًا من مخدر الحشيش، و10 كيلو جرامات من مخدر الهيدرو، بالإضافة إلى مبلغ مالي وهواتف محمولة يُشتبه في استخدامها في التواصل مع العملاء، والسيارة المستخدمة في نقل وترويج المواد المخدرة.
وبمواجهة المتهمين بالمضبوطات، أقرا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار، وأن المبلغ المالي من متحصلات نشاطهما، بينما استُخدمت الهواتف المحمولة والسيارة في إدارة عمليات الترويج والتنقل.
وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وإخطار النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، فيما تواصل الأجهزة الأمنية جهودها لمكافحة جرائم الاتجار بالمواد المخدرة وضبط العناصر الإجرامية.




