عقد اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف،اجتماعًا، ضمن سلسلة اجتماعاته الدورية بأعضاء لجنة البت في طلبات تقنين أراضي أملاك الدولة.
وذلك بحضور بلال حبشزنائب المحافظ وكامل علي غطاس السكرتير العام والمستشارمصطفى صادق مفوض الدولة، وأحمد دسوقي مدير رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، وعمرو محمود مدير الأملاك، وسمر فتحي المشرف على الأمانة الفنية للجنة،ورؤساء المدن وممثلي المديريات والإدارات المعنية بالديوان العام .
وناقش الاجتماع مؤشرات الأداء، والموقف النهائي والملفات المتبقية ونسب التنفيذ، وعرض الملاحظات الفنية والقانونية، ومراجعة الإحداثيات الخاصة بكل طلب "على حدة"، بالإضافة إلى استعراض الموقف التعاقدي حيث بلغ إجمالي العقود 5064 (4156 مباني+908 زراعة)، فيما تتواصل أعمال البت في باقي الطلبات بعد استيفاء الخطوات والإجراءات المطلوبة وفق القانون واللوائح المنظمة لذلك.
وفي سياق آخر، شهد اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف،الملتقى التوظيفي السنوي ومعرض مشروعات التخرج لطلاب وخريجي جامعة بني سويف التكنولوجية والذي نظمته الجامعة بواحة السيليكون داخل القرية التكنولوجية شرق النيل، بحضور بلال حبش نائب المحافظ،الدكتور جان هنري حنا رئيس الجامعة التكنولوجية والدكتور محمد وطني،استشاري المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي.
ورحب المحافظ بضيوف بني سويف من الجانب الكوري والشركاء الدوليين، موجها الشكر لجامعة بني سويف التكنولوجية بقيادة الأستاذ الدكتور جان هنري حنا رئيس الجامعة، على تنظيم هذه الفعالية، معربًاعن سعادته بالمشاركة في هذا الملتقى، الذي يجمع بين التعليم والتدريب والتوظيف والابتكار، والتي تمثل الركائز الأساسية لبناء الإنسان وتحقيق التنمية المُستدامة، لاسيما وأن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تولى اهتمامًا كبيرًا بالتعليم التكنولوجي والفني، باعتباره أحد المسارات الرئيسية لإعداد كوادر مؤهلة قادرة على تلبية احتياجات سوق العمل ومتطلبات التنمية الحديثة.




