استقبل اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان وتنمية الأسرة والمشرف على المجلس القومي للسكان، لمتابعة مستجدات الملف السكاني ومؤشرات تنمية الأسرة بالمحافظة.
وجاء ذلك بحضور كمال سليمان نائب المحافظ، واللواء أركان حرب أحمد السايس سكرتير عام المحافظة، والدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة، وعدد من القيادات التنفيذية وممثلي المجلس القومي للسكان.
وترأس محافظ سوهاج ونائب وزير الصحة اجتماع المجلس الإقليمي للسكان، حيث تم استعراض مؤشرات الأداء السكاني ومتابعة تنفيذ الخطة العاجلة للسكان والتنمية، ومناقشة آليات تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية 2023 - 2030.
وأكد محافظ سوهاج أن المحافظة تنفذ خطة عمل تستهدف المناطق ذات المؤشرات السكانية المرتفعة من خلال تكثيف حملات التوعية وتعزيز دور الرائدات الريفيات والصحيات في نشر ثقافة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، مشيرًا إلى أن القضية السكانية تمثل أحد أهم محاور التنمية الشاملة.
واستعرضت الدكتورة عبلة الألفي مؤشرات الملف السكاني بالمحافظة، ومعدلات الإنجاب والمواليد واستخدام وسائل تنظيم الأسرة، إلى جانب متابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية "الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية" ومشروعات "حياة كريمة".
وأكدت نائب الوزير أن تحسين المؤشرات السكانية يرتبط بتحسين جودة الحياة وتمكين المرأة وتعزيز فرص التعليم والتشغيل، مشددة على أهمية تكثيف حملات التوعية والتوسع في خدمات تنظيم الأسرة بالمناطق الأكثر احتياجًا.
وشهد الاجتماع استعراض نتائج الخطة العاجلة للسكان والتنمية، مع وضع عدد من التوصيات لتحسين المؤشرات بالمراكز والقرى المستهدفة، إلى جانب مناقشة ملفات التسرب من التعليم، وكثافات الفصول، والبطالة، وربط التعليم باحتياجات سوق العمل.
وأكد محافظ سوهاج استمرار دعم جهود المجلس الإقليمي للسكان ومتابعة تنفيذ التوصيات بالتنسيق مع الجهات المعنية لتحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع.
أقرا ايضا
ترقب بين الطلاب وأولياء الأمور.. إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بسوهاج في هذا الموعد




