أخبار عاجلة

وزير الصحة يتواصل مع النائب العام ويكلف نائبه بزيارة الطبيبة المعتدى عليها للاطمئنان على حالتها الصحية

وزير الصحة يتواصل مع النائب العام ويكلف نائبه بزيارة الطبيبة المعتدى عليها للاطمئنان على حالتها الصحية
وزير الصحة يتواصل مع النائب العام ويكلف نائبه بزيارة الطبيبة المعتدى عليها للاطمئنان على حالتها الصحية

تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، تفقد الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، الحالة الصحية لطبيبة الأسنان التي تعرضت للاعتداء في إحدى المراكز الطبية، والتي تتلقى الرعاية حاليًا بمستشفى ناصر التخصصي التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وذلك تمهيدًا لإجراء التدخلات الجراحية اللازمة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير وجّه بمتابعة تقديم الخدمة الصحية للطبيبة على أعلى مستوى من الجودة، مع توفير كافة أشكال الدعم الطبي والنفسي والإداري لها ولأسرتها، في إطار التزام الوزارة بتوفير بيئة عمل آمنة تحفظ كرامة وسلامة جميع العاملين بالقطاع الصحي.

وأضاف أن الدكتور خالد عبدالغفار تواصل مع المستشار محمد شوقي، النائب العام، لاتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال الواقعة، حيث تم تحرير محضر رسمي باسم المنشأة الصحية محل الاعتداء، وذلك بالتنسيق الكامل مع النيابة العامة والجهات الأمنية المختصة، وفقًا لأحكام قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض رقم 13 لسنة 2025، الذي ينص على عقوبات رادعة لكل من يعتدي على مقدمي الخدمات الصحية أو يعرض سلامتهم للخطر، وهو ما دخل فعليًا حيز التنفيذ بعد التحفظ على 4 من المعتدين وإحالتهم للنيابة العامة.

وأشار عبدالغفار إلى تواصل وزير الصحة والسكان مع والد الطبيبة المصابة، حيث أكد حرص الوزارة على حصول كل ذي حق على حقه، ومتابعة الحالة الصحية للطبيبة، وتلقيها الخدمة الطبية اللازمة على الوجه الأكمل حتى تمام شفائها وعودتها للعمل.

واختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على تقديرها للجهود المخلصة التي تبذلها الفرق الطبية، واستمرارها في اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحمايتهم وتمكينهم من أداء رسالتهم الإنسانية والمهنية على الوجه الأكمل.